محمد الغامدي - الدمام

بلغت قيمة مخالفات توطين منافذ البيع في الأنشطة الخمسة الجديدة التي حررها مكتب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة الخبر للمخالفين أمس 280 ألف ريال، التي رصدتها «اليوم» لدى مرافقتها لحملات التفتيش بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، ومدير مكتب المحافظة منصور ال بنعلي، وشارك فيها ممثلون للأمن العام والبلدية.

وقال مدير مكتب محافظة الخبر ال بنعلي: وصل عدد الزيارات في المحافظة إلى 34 زيارة، وتنوعت المخالفات التي تم تحريرها، ومنها 14 مخالفة لمادة 36 من نظام العمل، وتم إغلاق 6 محلات مخالفة لأنظمة البلدية.

وبين أن اللجان التفتيشية المشتركة ستقوم باستدعاء ومخالفة أصحاب المحلات التي تتحاشى تلك الحملات الحازمة، ويقومون بالتمويه على المفتشين الميدانيين، سواء بإغلاق محلاتهم بشكل مؤقت، أو يعرضونها للتقبيل، أو يضعون عليها لافتات «الترميم والتحسينات»، وستتم معاقبتهم بلا تهاون.

وأضاف: جميع المفتشين الميدانيين متواجدون على مدار الساعة في الأسواق، وستستمر زيارات تفتيشية يومية ودائمة؛ للتأكد من تطبيق قرار التوطين بهذه الأنشطة لحين توطينها بشكل كامل حسب قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توفير الوظائف لشباب وبنات الوطن.

يشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدأت يوم الإثنين الماضي تطبيق قرار توطين منافذ البيع في 5 أنشطة تشمل محلات السجاد بجميع أنواعه، ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات الحلويات، ومحلات مواد البناء والإعمار.