عائشة المهنا - الدمام

نظم قسم التغذية العلاجية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام - أحد مستشفيات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية - بالشراكة مع جمعية ترابط فعالية «كوكب تغذية الأطفال» المقامة في أحد المجمعات التجارية مؤخرا، والتي هدفت إلى رفع الوعي الغذائي لدى الأطفال.

وتحدثت أخصائية التغذية العلاجية فاطمة منصور الفرج عن أهمية التغذية وإقامة مثل هذه الفعاليات، وقالت «تأتي المبادرة لرفع الوعي في كافة التخصصات، ومن باب تخصصنا بالتغذية شاركنا لرفع الوعي لدى الأطفال، ليستطيع الطفل أن يختار غذاءه بشكل يناسب احتياجه ويقيه من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة أو الإصابة بالسمنة المفرطة».

وأفادت أخصائية النطق سمر غازي، أن المشاركة جاءت لتوعية أهالي الأطفال بالوجبات الغذائية المناسبة لكافة المراحل العمرية للطفل، لمجتمع صحي خال من المشاكل الصحية أو تأخر النمو، ولكي نساعد الأهالي على توفير بيئة مناسبة لتطوير قدرات أطفالهم على التواصل مع من حولهم ونركز على أهمية شرب الماء وضرورة إدراجه في جداول غذاء الطفل، بالإضافة لتفادي مشاكل النطق لديهم.

بدوره، قال أخصائي العلاج الطبيعي عبدالله الفوزان: نحن نحفز الوعي في الحياة اليومية للأمهات الحوامل، وننشر مفهوم التمارين قبل وبعد الولادة للطفل إلى سن الخامسة وبعدها يكون الطفل قادرا على ممارسة التمارين بشكل فردي وذلك لتقوية عضلاته لتحسين نموه وليعيش حياة تكسوها العافية.