اليوم - الدمام

المبادرة استمرت 3 أشهر متواصلة بمعدل يومين أسبوعياً

50 ألف شجرة في 210 موقعًا بالدمام والظهران والخبر

كرمت أمانة المنطقة الشرقية أمس الاول، الجهات المشاركة والداعمة والفرق التطوعية العاملة في أعمال المرحلة الأولى من مبادرة تشجير مدن حاضرة الدمام نزرعها لننعم بها، والتي استمرت ثلاثة أشهر متواصلة بمعدل يومين في الأسبوع، وشملت مدن الدمام والظهران والخبر، بمشاركة أكثر من 3600 متطوع ومتطوعة من مختلف القطاعات والفئات السنية، حققوا فيها 172 ألف ساعة تطوع.

وحققت المبادرة أحد أهم أهدافها الرئيسية المتمثل في نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وأهمية المحافظة على الأشجار والعناية بها من خلال التعاطي الإعلامي المكثف الذي حظيت به ، وعبر الممارسة الفعلية لمشاركات الطلبة والطالبات وأفراد أسرهم بغرس الأشجار، بالإضافة إلى تحقيقها للهدف المنشود في زراعة 50 ألف شجرة للمرحلة الأولى من المبادرة، وتشجير 210 موقعًا في مدن حاضرة الدمام.

واكد مدير إدارة الحدائق وعمارة البيئة رئيس المبادرة المهندس يوسف المقهوي، في كلمته أهمية المبادرة في زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة وانسجامها مع برامج وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيداً بدور المتطوعين وتفانيهم حتى تم إنجاز الهدف المحدد بكل اقتدار.

وألقى عبدالله العنزي كلمة الفرق التطوعية، وشكر خلالها أمانة المنطقة الشرقية على إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة الفعلية بما ينفع الوطن والمنطقة، منوهاً بالتسهيلات المقدمة من الأمانة والدعم غير المحدود.

حضر حفل التكريم الذي على مسرح الأمانة بالدمام، وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الملحم ووكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات محمد الصفيان، وممثلو الجهات المشاركة والراعية، وقادة التطوع والمشرفون والمشرفات على لجان المتطوعين.