إعداد - خالد الحديثي

الآمال معلقة عليه في قيادة هجوم الأخضر بـ«الآسيوية»

بيتزي يقتنع

بمستواه ويختاره

في التشكيل

الهريفي

يدعم دخوله في قائمة المنتخب

القناص:

مهمتنا تحقيق لقب آسيا

خطف المهاجم الوطني محمد الصيعري الأنظار هذا الموسم مع فريقه الحزم كهداف من طراز فريد؛ مما أهله للانضمام لقائمة الأرجنتيني خوان بيتزي المدير الفني للأخضر السعودي.

وفرض صاحب الـ25 ربيعا نفسه بقوة بعد تألقه الكبير وأدائه المبهر مع نادي الحزم بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويعول الجهاز الفني للمنتخب السعودي كثيرا على اللاعب في تفجير موهبته خلال منافسات بطولة كأس آسيا للمنتخبات 2019 المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

» منافسة الأجانب

وأحرز محمد الصيعري 8 أهداف في شباك الخصوم كرابع أفضل الهدافين بالدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد المرعب الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال، والكاميروني تاوامبا لاعب التعاون، والمحترف الأرجنتيني كريستيان جوانكا نجم الاتفاق.

ويعد الصيعري المهاجم الوطني الوحيد المنافس للهدافين الأجانب في ظل غياب وتراجع مستوى السهلاوي لاعب النصر الذي لم يقدم أداءه المعروف وأصبح أسيرا لدكة البدلاء، والغياب التام للقناص ياسر الشمراني لاعب الشباب عن خاصية إحراز الأهداف في الدوري، عطفا على تراجع وغياب مهند عسيري لاعب الأهلي عن المشهد لبعده عن حساسية المباريات وإدخاله في أوقات قصيرة كبديل لم تمكنه من وظيفته في إحراز الأهداف.

» منبع النجوم

عادة ما تكون البطولات الكبيرة مولدا لنجوم الساحرة المستديرة، وعقب أي محفل قاري أو عالمي يسطع نجم على غرار كيليان مبابي نجم منتخب «الديوك» الصاعد، حيث ساهم في تتويج منتخب فرنسا بمونديال روسيا 2018، كما أن عظمة الاستحقاقات الكبرى تفجر طاقات الشباب لصالح منتخباتهم. فهل يكون الصيعري «مبابي» جديدا في كأس آسيا 2019؟.

» آمال معلقة

تعلق الجماهير السعودية كثيرا على لاعبي الأخضر في تحقيق الآمال والتتويج بالبطولة الأغلى على مستوى القارة الصفراء.

وتتطلع جماهير الأخضر في تكرار سيناريو منتخب الشباب بقيادة الوطني خالد العطوي والذي حقق ذهب البطولة وعانق منصات التتويج في مشهد تاريخي أهل شباب المنتخب لنهائيات كأس العالم للشباب 2019 ببولندا، لذا رفع سقف الطموحات من قبل الجماهير في المحفل الآسيوي، حيث يرون أن رفقاء الصيعري سيكونون في الموعد وعند حسن ظنهم.

» دعم الهريفي

وجه فهد الهريفي، نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق، رسالة مقتضبة إلى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي، في محاولة منه لحل أزمة مركز رأس الحربة الذي يعاني بسببه الأخضر.

ونشر الهريفي قبل اختيار القائمة النهائية للمنتخب المشارك في كأس آسيا 2019 صورة للمهاجم محمد الصيعري عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر»، وهو يحتفل بهدفه في مرمى الهلال خلال مباراة الفريقين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووجه الهريفي سؤالا لبيتزي مع الصورة قائلا: «بيتزي.. هل تعرف كم هدفا سجل هذا؟».

وعندما يأتي الحديث من مهاجم فذ عرف درب المشاركات الخارجية مع المنتخب وفريقه النصر، بلا شك أن هذا دعم معنوي كبير للهداف الصيعري ورسالة واضحة لخوان بيتزي والقائمين على أمر المنتخب في اختيار الصيعري للقائمة النهائية، فهل يقوم الصيعري برد الجميل للكابتن الهريفي بإحراز الأهداف ومساعدة الفريق في الاستحقاق الآسيوي الكبير؟.

» مشكلة رأس الحربة

يعاني المنتخب السعودي الذي يستعد للمشاركة في كأس آسيا بالإمارات بسبب مركز رأس الحربة، وتعود الأزمة إلى التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا، حيث لم يعتمد بيتزي على رأس حربة صريح خلال التحضيرات الودية للمونديال وحتى مباريات كأس العالم 2018، وكان يعتمد على رأس حربة وهمي شأنه شأن مدربين عالميين كثر، فهل يقوم بيتزي بالاعتماد الكامل والصريح على الصيعري؟.

» محطات كروية

بدأ الكابتن محمد الصيعري مشواره مع الكرة عبر الفئات السنية بنادي اتحاد جدة، قبل أن ينتقل إلى هجر، ثم لعب مع الاتفاق الذي تعاقد معه لمدة 5 سنوات، وأعاره إلى التعاون ثم الحزم، ويبدو أن فريق الحزم أو المحطة الأخيرة فجرت موهبته عقب إجلاسه احتياطيا في عدة أندية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

» البحث عن اللقب

قال مهاجم المنتخب الوطني الأول محمد الصيعري: إن «الأخضر» يحتاج إلى دعم جماهيري كبير خلال مشاركته في كأس أمم آسيا 2019، التي تنطلق في الإمارات يناير الجاري.

وأوضح الصيعري في تصريحاته لموقع الاتحاد السعودي لكرة القدم أن «الجمهور السعودي لا يحتاج رسالة من أجل مساندة اللاعبين، ننتظر منهم دعما ومؤازرة خلال منافسات البطولة».

وعن انضمامه إلى صفوف «الأخضر»، عقب الصيعري قائلا: «أشعر بسعادة كبيرة لتمثيل المنتخب الوطني، سأحاول التمسك بالفرصة خاصة وأنها جاءت في لحظة استثنائية قبل انطلاق منافسات كأس آسيا، وليس لمباريات ودية».

وأضاف: «مثل هذه البطولات تمنح اللاعبين فرصة الظهور بشكل جيد، وأتمنى أن نحظى بمشاركة مميزة على جميع الأصعدة كمنتخب ولاعبين».

» منتخبات قوية

شدد الصيعري على قوة المنافسة في دوري المحترفين هذا الموسم، معتبرا أن «الظهور بمستوى مميز في البطولات المحلية يمنحنا دافعا لمزيد من التطور خلال الفترة المقبلة مع المنتخب الوطني».

وأشار الصيعري إلى أن مباراة كوريا الجنوبية الودية ستكون خير إعداد للمشاركة في البطولة، مؤكدا أن جميع المنتخبات المشاركة في كأس آسيا قوية، ومشددا على ضرورة أخذ كل مباراة على حدة.

وأتم حديثه قائلا: «سنخوض مباريات البطولة فقط من أجل الذهاب بعيدا والمنافسة على اللقب، وأتمنى أن نحظى بدعم من الجميع».

سنة

25

النادي

الحزم

منتخب

السعودية

1993/5/2

تاريخ الميلاد

رقم اللاعب

في المنتخب

رقم اللاعب

في النادي

70

كجم الوزن

62

سم الطول

168

المركز

الهجوم

عدد المباريات

مع المنتخب

1

الأهداف

في الدوري

8