واس- الرياض

لفت جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بمعرض جدة الدولي للكتاب اهتمام زوار المعرض، إذ تضمن عرض للكتب والمطبوعات والوثائق التي تم توزيعها على أقسام ومكونات متعددة تستهدف كافة شرائح المجتمع، وتلبي رغبات المستفيدين والمثقفين وأفراد الأسرة.

وعرضت المكتبة في جناحها مشروعاتها وإصداراتها، والتي تعبر عن جهودها في نشر الثقافة وصناعة المعرفة والتواصل الحضاري وحفظ التراث والمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى ما قدمته عبر المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب.

كما قدمت عبر جناحها ما تقدمه من نشاطات مستمرة في مجال الطفل وحثه على التأليف والابداع وإكسابه مهارة التفكير بهدف صناعة جيل معرفي يرتكز في نشاطاته المختلفة على القراءة والبحث، باعتبارها بيت ريادة في هذا المجال، وكان آخرها المشاركة البارزة في معرض إكسبو للطفل في الجمهورية الصينية الشعبية التي حظيت باهتمام واسع .

وأوضح نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تقدم الكثير في مشاركاتها سواء في معارض الكتاب والمناسبات الثقافية داخل المملكة أو خارجها، لما لديها من إمكانات نوعية سواء عبر مقتنياتها أو مشروعاتها أو كوادرها البشرية من أبناء هذا الوطن المعطاء والذين تم تدريبهم بشكل عال لتقديم الخدمات المعرفية والثقافية ورفع كفاءة الأداء بما يتناسب وحجم تطلعات المثقفين والباحثين والزوار.