اليوم - الدمام

القحطاني: حرصنا على عدم تسرب المواد المتأثرة بالحريق للأسواق



أتلفت بلدية غرب الدمام أكثر من 1400 طن من الأسماك، من إحدى الثلاجات للمواد الغذائية، وذلك إثر اندلاع حريق تلقته البلدية من الدفاع المدني، مؤخرا، أدى إلى تلف هذه المواد، ويأتي ذلك ضمن مشاركة البلدية مع الجهات الحكومية.

مباشرة البلاغ

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل القحطاني، أن إدارة صحة البيئة بالفترة المسائية والصباحية وإدارة الأسواق بالبلدية قامت بمباشرة البلاغ بتوجيه فرق من إدارة صحة البيئة بالفترة المسائية، وعلى إثر ذلك تم إتلاف كمية كبيرة من الأسماك بسبب فسادها بسبب الحريق الذي اندلع وقدر حجم المواد بأكثر من 1400 طن.

صحة المستهلكين

وقدم رئيس بلدية غرب الدمام شكره لإدارة الدفاع المدني على تعاونهم الدائم مع البلدية، مؤكدا أن البلدية حريصة على الحفاظ على صحة المستهلكين من تسرب بعض المواد الغذائية المتأثرة بالحريق أو سوء التخزين إلى الأسواق.

عمالة مخالفة

يذكر أن بلدية غرب الدمام ضبطت مؤخرا أكثر من ٤٠ ألف لتر من المنظفات يتم تصنيعها من قبل عماله مخالفة، في ورشة بصناعية دلة بالدمام، وذلك ضمن جولات مراقبي البلدية على المنشآت التجارية اليومية.

جولات مكثفة

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل القحطاني أن البلدية ومن خلال الجولات المكثفة بصناعية دلة ضبطت ورشة تم إعدادها كمعمل من قبل عمالة مخالفة لتصنيع وتعبئة المنظفات وتعبئتها وتغليفها بعبوات تحمل أسماء شركات تجارية تمهيدا لتوزيعها بالأسواق، وعلى الفور تم ضبط العمالة المخالفة وإبلاغ فرع وزارة التجارة والاستثمار لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وأخذ عينات لفحصها بالمختبر، مؤكدا إغلاق الموقع بعد حصر جميع المعدات ومواد التنظيف وذلك لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات.

وأشار القحطاني إلى أن هذه الحملات تأتي امتدادا للحملات التي يتم تكثيفها في صناعية دلة خاصة، ونطاق التخديم لبلدية غرب الدمام بشكل عام.

مشددا بأن البلدية لا تألو جهداً بتكثيف جولاتها على جميع المنشآت والتأكد من نظاميتها وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

حملة ميدانية

كما أغلقت بلدية غرب الدمام ممثلة في إدارة الفترة المسائية وبالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة الدمام ورشتين لمزاولة الأنشطة بدون الحصول على التراخيص اللازمة من البلدية، وذلك خلال حملة ميدانية قامت بها بلدية غرب الدمام على صناعية دلة.

كما قامت إدارة الأسواق ببلدية غرب الدمام بإغلاق 6 ورش أخرى بصناعية النور، وذلك لمخالفتها للتراخيص المهنية، كما وجهت البلدية عدة إنذارات لورش أخرى، وذلك ضمن حملات واسعة تقوم بها بلدية غرب الدمام على المناطق الصناعية.