واس - الرياض

استنكر مجلس الشورى موقف مجلس الشيوخ الأمريكي المبني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، وتدخله في الشأن السعودي الداخلي وتعرضه لدور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد المجلس في بيان بمستهل جلسته أمس، أن أبناء المملكة العربية السعودية يرفضون بشكل قاطع التعرض لقيادتهم المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظهما الله- أو النيل من سيادة المملكة أو التعرض لمكانتها.

وشدد المجلس على أن المملكة تحظى بمكانة كبيرة في قلوب العرب والمسلمين؛ نظرا لرعايتها الحرمين الشريفين ودورها الداعم سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الإنمائي أو الإغاثي بالمنطقة والعالم.

وأوضح أن دور المملكة في كبح شرور الإرهاب يعد من أهم الأعمال التي ساعدت العالم في التقليل من آثار هذه الآفة، كما أرست نهجا جديدا في مكافحة الإرهاب سواء على الصعيد العسكري من خلال التحالف الإسلامي وفي التصدي لتمويل العمليات الإرهابية واجتثاث جذوره الفكرية، إضافة للتبادل المعلوماتي والاستخباراتي بشأن العمليات الإرهابية.

ورأى المجلس أن موقف مجلس الشيوخ الأمريكي لا يعبر عن دور المجالس البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين الدول، وشدد على أن تجاذبات السياسة الأمريكية الداخلية لا يمكن أن تكون مجالا للزج بدولة بحجم المملكة في أتونها بما يؤثر على العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.