علي السلمي - جدة

التعاون مرشح لتخطي الفيحاء والباطن يطمع في الاتحاد

يتطلع النصر إلى ملاحقة جاره الهلال والمحافظة على حظوظه كاملة في المنافسة على اللقب عندما يستقبل الرائد عصر اليوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد برسم الجولة 13 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. فالنصر الذي يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 26 نقطة، يسعى إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وملاحقة الهلال المتصدر لاسيما بعد المستوى الكبير الذي قدمه في مباراته الأخيرة وحول خلالها خسارته بهدفين إلى تعادل مقرون بمستوى مميز، بينما الرائد الذي يحتل الحادي عشر برصيد 12 نقطة فقد واصل مستوياته الجيدة في مبارياته الأخيرة وفرض التعادل على ضيفه الأهلي، ويأمل في العودة بالنقاط الكاملة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل. ويتفوق النصر على ضيفه فنيا ونقطيا وعناصريا وكل الترشيحات المسبقة تصب في صالحه لحسم المباراة ما لم يكن للرائد رأي آخر.

ويبحث التعاون عن فوز جديد يُحكم من خلاله قبضته على المركز الرابع وربما انتزاع المركز الثالث من الأهلي عندما يستضيف الفيحاء عصرا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. فالتعاون الذي يحتل المركز الرابع برصيد 21 نقطة واصل عروضه القوية ونتائجه الإيجابية التي كان آخرها الفوز على الوحدة في مكة المكرمة ويطمح في مواصلة تلك المستويات والنتائج للتشبث بمركزه الحالي ومن ثم البحث عن مركز متقدم خصوصا وأنه يملك جميع أدوات النجاح في ظل تكامل صفوفه. أما الفيحاء الذي تراجع للمركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة بعد خسارته أمام الباطن، فيتطلع إلى تعويض تلك الخسارة التي تعتبر الأولى له تحت إشراف الصربي موسلين، والتقدم في سلم الترتيب. وعطفا على واقع الفريقين فإن التعاون الذي يعود للعب على أرضه وأمام جماهيره بعد غياب، يعتبر هو الطرف الأفضل والمرشح للفوز بالمباراة التي تبقى نتيجتها مهمة للطرفين رغم تباين الطموح بينهما.

ويضع الاتحاد نقاط الباطن هدفا له عندما يحل ضيفا عليه في المباراة التي تقام مساء على ملعب الأخير بحفر الباطن. فالباطن الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة اقتنص فوزا ثمينا في المباراة الماضية أمام الفيحاء ويسعى لاستغلال ظروف ضيفه وإضافة ثلاث نقاط جديدة تبعده قليلا عن منطقة الخطر، فيما الاتحاد الذي يحتل المركز الأخير برصيد 3 نقاط فقط، فإنه لن يجد ما يخسره وسيرمي بكل أوراقه في محاولة لإيقاف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول هذا الموسم عسى أن يكون بداية الانطلاقة لتحقيق المزيد من الانتصارات. وتعتبر المباراة صعبة ومهمة لكلا الفريقين الطامحين في الفوز وستبقى نتيجتها مفتوحة لكافة الاحتمالات.