اليوم - النعيرية

تسوية للمواقع المحيطة وتهيئتها بإزالة العوائق



نفذت بلدية محافظة النعيرية مؤخرا حملة لتنظيف مقبرة الشهداء بالمحافظة، والتي تأتي ضمن حملة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري «كذا_أحلى» والإصلاح البيئي التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، وكذلك خطة البلدية التي تنفذها ضمن نطاقها الإشرافي في إزالة الملوثات البصرية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية م. نايف الرجباني أن البلدية قامت برفع وإزالة جميع المخلفات والأنقاض الموجودة بمحيط مقبرة الشهداء بالمحافظة، مشيرا الى أنه تم رفع 400.000 م3 لافتا إلى أنه لا يزال العمل مستمرا بالموقع، كما يأتي ذلك أيضا ضمن مبادرة البلدية لتهيئة موقع المقبرة بما يتناسب مع أهميتها.

وأضاف الرجباني أنه يتم حاليا عمل تسوية للمواقع المحيطة بالمقبرة وتهيئتها بإزالة العوائق التي تحول دون الوصول إليها بسهولة، كما أن البلدية تعتزم سفلتة وإنارة الطريق الواصل إلى المقبرة من غرب مخطط 121 حي الزهور.

وأكد الرجباني أن الحملات تهدف إلى تحقيق الإصحاح البيئي وتعزيز عناصر التنظيم والتجميل بالمحافظة، وإزالة مظاهر التشوه البصري، وضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم.