اليوم - الدمام

واصلت بلدية محافظة الخبر جهودها في الحملات الرقابية الميدانية بهدف تصحيح أوضاع المنشآت الصحية وضبط المخالفين، والتي أسفرت عن ضبط سكن تستخدمه عمالة وافدة لتجهيز الولائم وطبخ الذبائح بطريقة غير نظامية مخالفة للاشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان الزايدي أن إدارة خدمات البلدية ممثلة بصحة البيئة، ضبطت مؤخراً موقعا عبارة عن سكن تستخدمه عماله من الجنسية العربية في تجهيز وإعداد الولائم في بيئة سيئة تفتقد لأدنى الاشتراطات الصحية.

وأشار الى أنه تم إتلاف ذبيحتين كانتا في طريقهما للمستهلكين، إضافة إلى كميات أخرى من اللحوم، فيما تم مصادرة عدد 84 قطعة أوان مستخدمة وحجز مركبتين تستخدمان في النقل غير مهيأة لذلك، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بشأنهم ومن ثم تحويل العمالة للجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيالهم.

وأكد الزايدي استمرار بلدية الخبر في الجولات الميدانية الرقابية بهدف ضبط المخالفين وتصحيح أوضاع المنشآت الصحية ومعالجة جميع الملاحظات والمخالفات، فيما دعا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع البلدية من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات عن طريق مركز 940 أو عبر قنوات التواصل التابعة للأمانة.