سمير هلال

¿ سقط الاتفاق بالخسارة (الرابعة) على التوالي أمام التعاون في أرضه وبين جماهيره التي خرجت غاضبة وتتساءل بحيرة ماذا يحصل في الفريق؟!

¿ بعد هذه الخسارة هناك من طالب بإقالة (المدرب)، وفئة أخرى طالبت برحيل (الإدارة)، وفئة ثالثة طالبت برحيل (بعض اللاعبين)، وفئة أخيرة طالبت بحل (الجهاز الإداري).

¿ في كل خسارة للاتفاق تكثر المطالبات من الجماهير، فهناك من يطالب لمصلحة الفريق وعشقه للكيان ويعطي الحلول، وهناك من يطالب لحاجة في نفسه!!.

¿ السؤال؛ لو تمت إقالة المدرب أين سوف يذهب الاتفاق؟ وهل المدرب القادم سيجعل الفريق منافسا على الدوري؟ وهل المدرب الجديد بهؤلاء اللاعبين سيحقق بطولة؟ وهل مشكلة الاتفاق الوحيدة في المدرب؟.

¿ أما من يطالب برحيل الإدارة فلا أعتقد أن الوقت مناسب للمطالبة برحيلها ويجب أن يتم تقييم أي عمل مع نهاية الموسم، فخسارة أربع مباريات ليست مقياسا للحكم على عملها.

¿ في تصوري أن الشيء الأهم الذي غفلت عنه الإدارة أو أنها لم ترغب في إيضاحه هو توضيح هدفها هذا الموسم للجماهير حتى يعرف عشاق الفريق أين هم ذاهبون، وأيضا لتخفف الضغوطات عنها.

¿ الشيء الآخر يجب أن تعرف الإدارة قبل الموسم هل اللاعبون الحاليون الموجودون بالفريق من أجانب وسعوديين قادرون على تحقيق أهدافها أم لا؟.

¿ مشكلة الاتفاق تتكرر في كل موسم يبدأ بالفوز على أحد الفرق الكبيرة ويقدم عرضا مميزا ومن ثم يرتفع سقف الطموح لديه وينسى أهدافه ويبحث عن أهداف أكبر، ومن ثم يخسر الإثنين.

¿ الاتفاق بالوضع الحالي أشبه (بالمريض) الذي يعيش على المسكنات!! وليست هي الحل.. فتجده أحيانا بحالة جيدة، وأحيانا بحالة لا بأس بها، وأحيانا يكون في غيبوبة.

¿ إذا كنا نقول ونردد دائما إن الاتفاق فريق كبير فيجب من يمثله ويرتدي شعاره أن يكون لاعبا يستحق أن يلعب بفريق كبير.

¿ خسارة أربع مباريات متتالية ليست النهاية، وحتى ينهض الفريق هو بحاجة لوقفة صادقة من الجميع وعدم المكابرة والاعتراف بالأخطاء، فالاتفاق لن يعود بالأمنيات.

¿ أيضا يجب أن تعرف الإدارة انه ليس عيبا أن تستمع لبعض الآراء الجيدة إن كانت تفيد النادي حتى وإن كانت هذه الآراء لا تتوافق معها، فالأهم مصلحة الفريق.

¿ أخيرا....

لا نشك أن المسؤولين في الإدارة يعملون حتى يعود الاتفاق للبطولات، لكن عليهم أن يتذكروا إن لم يستطيعوا أن يعودوا به للبطولات ألا يجعلوه (محطة عبور)، فهذا لا يليق بتاريخ هذا الكبير.

@ SAMEER_HILAL