حمزة بوفهيد - الأحساء

استقطبت الأجواء الربيعية التي تعيشها الأحساء، العوائل للتنزه في الهواء الطلق بالمنتزهات والمسطحات الخضراء حيث روعة الأجواء وانخفاض درجات الحرارة بعد سقوط الأمطار.

وشهد منتزه الأحساء الوطني بمدينة العمران شرق الواحة، تهافتا كبيرا من قبل المتنزهين من مختلف مدن الأحساء وبلداتها في مشهد يسوده الشعور بالراحة والاسترخاء، كما عبر عنه المواطن أحمد العثمان الذي حضر لهذا المنتزه في رحلة عائلية بمشاركة الأهل والأصدقاء، مشيرا إلى أن قضاء ساعات خارج المنزل في مثل هذه الأجواء الآسرة كفيل براحة النفس على مستوى أفراد الأسرة، مضيفا إنه وعائلته استغلوا هذه الأجواء المنعشة.

وتقول أم عبدالله: إن اعتدال الطقس والأجواء الماطرة الربيعية شجعت الأسر على التفاعل أكثر مع الجو والخروج من المنازل للتنزه في الطبيعة التي يتميز بها منتزه الأحساء الوطني الذي يجمع بين الخضرة والرمال، وفي موسم الأمطار متعة خاصة يلمسها أبناء الواحة، حيث يخرج الأهالي بشكل جماعي للاستمتاع بهذه المناظر التي يخيل إلينا أنها أوروبية.

في حين يرى محمد العبداللطيف أن المناطق الريفية في الأحساء لها الحظ الأكبر في التنزه؛ لوقوعها وسط غابة من أشجار النخيل، لذا نجد الحضور كبيرا في المنتزه الذي يعتبر غابة طبيعية شاسعة. ويشير محمد الفهيد إلى أن الأجواء دفعته لتنظيم رحلة عائلية يزور خلالها أكثر من موقع للشعور بالراحة والاستمتاع بالهواء العليل، وهذه بمثابة مكافأة للأبناء تمنحهم الراحة والاستجمام في هذا الجو البديع، وأعربت عائلة العطافي عن فرحتها بهذه الأجواء الطبيعية وسط مزارع النخيل التي تتوزع بين أحضان الريف الأحسائي الجميل.