اليوم - عدن

الشرعية تسيطر على مواقع جديدة في الحديدة .. وجثث الانقلابيين تملأ شوارع المدينة القوات اليمنية تحرز تقدما واسعا نحو مسقط رأس زعيم الحوثيين في مثلث مران

أعلنت قوات الشرعية اليمنية، أمس، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الحديدة، غربي اليمن، فيما شدد الرئيس اليمني في وقت لاحق على أن عمليات «صعدة» العسكرية ستتواصل حتى تحرير العاصمة المختطفة صنعاء.

» العمليات جارية

وأكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أن العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعدة، شمال البلاد، ستتواصل حتى تحرير العاصمة صنعاء من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال الرئيس هادي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، العميد عبدالكريم السدعي: إن علم الانقلابيين سيسقط وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية فوق قمم جبال مران.

وأطلع العميد السدعي، الرئيس هادي على العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعدة التي أطلقها الجيش الوطني الجمعة الماضي محرزة فيها القوات الحكومية تقدما ميدانيا كبيرا نحو مسقط رأس زعيم الميليشيا الحوثية في مران.

وأوضح السدعي أن الجيش حقق تقدما في جبهة الملاحيظ بأكثر من 40 كلم خلال يومين من انطلاق العملية العسكرية باتجاه قمة جبل مران، وأشار إلى أن طلائع القوات الحكومية أصبحت الآن مطلة على مثلث مران أبرز مواقع الميليشيا في وادي خلب.

» تحرير مواقع

في غضون ذلك أعلنت قوات الشرعية، الأحد، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وبحسب موقع «2 ديسمبر» التابع للمقاومة، قالت قوات ألوية العمالقة: إنها سيطرت بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي وإسناد التحالف العربي على شارع المسناء في مدينة الحديدة.

وأشارت إلى أن السيطرة امتدت إلى «دوار يمن موبيل القريب من صوامع ومطاحن البحر الأحمر وهو التقاطع الذي يفصل بين شارع المسناء وخط كيلو 16 الإستراتيجي والذي يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة الحديدة».

وذكرت ألوية العمالقة أن قواتها واصلت تقدمها من الجهة الشرقية للمدينة «حيث تقدمت القوات من خط كيلو 16 وسيطرت على عدد من مواقع الميليشيا وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح»، مشيرة إلى أن جثث الانقلابيين تملأ الشوارع.

وأوضحت أن القوات تخوض اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي في مدخل المدينة الجنوبي انطلاقا من حي منظر.

وأكدت أن العمليات العسكرية لألوية العمالقة والقوات المشتركة تستمر بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي في عدة محاور في الحديدة حتى تتطهر من ميليشيا الحوثي.