اليوم - ح.ج

وقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اتفاقية تعاون مع شركة جبل عمر للتطوير، «إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط»، لتطوير السياحة في المملكة خاصة فيما يتعلق بزوار الحرمين الشريفين وسياحة ما بعد الحج والعمرة، بالإضافة إلى تعزيز التجربة السياحية للزوار وذلك من خلال تطويع أحدث التقنيات.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الهيئة وشركة جبل عمر في عدة مشاريع تستهدف تحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة وخصوصاً الحرمين الشريفين، كما تشمل التعاون في تطوير وترويج مواقع الجذب السياحي في المملكة عن طريق استخدام تقنيات متقدمة يتم توفيرها في المملكة وخارج المملكة عبر المنصات وتغذيتها بالمحتوى المناسب بالتعاون بين الطرفين ما من شأنه توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية للعمل على تقنيات متقدمة في مجالات السياحة والتراث الوطني.

وقال الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ نائب الرئيس للمساندة: إن الهيئة لا تدخر جهدًا لضمان مواكبة أحدث التقنيات واستخدام أفضل الحلول المتطورة لتسهيل تقديم الخدمات لزوار المملكة.

بدوره أكد ياسر الشريف أن شركة جبل عمر تقوم بدور وطني وثقافي بالتعاون مع هيئة السياحة في تعريف المواطن السعودي والمقيم والزائر بالمواقع والمقومات السياحية المتوفرة في المملكة مما يسهم في إحداث نقلة نوعية في تنمية وتطوير القطاع السياحي في بلادنا.