اليوم - الدمام

اختتم مركز التدريب بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض يوم الخميس الماضي برنامجا تدريبيا بعنوان (الأخصائي الاجتماعي الشامل) قدمه الأخصائي الاجتماعي عادل الغامدي بمركز التدريب بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية واستمر لمدة ثلاثة أيام.

واستهدف البرنامج الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة بفروع الوزارة بالمملكة البالغ عددهم 25 متدربا، وذلك بهدف إعداد أخصائي اجتماعي متمكن وذي كفاءة علمية وقدرة مهنية في أداء عمله بأقصى درجات التميز والإبداع.

وشملت الورشة عدة محاور منها: الفئات التي ترعاها وزارة العمل والتنمية في الفروع وأهم المشكلات التي تعانيها وبعض حقوقها، كما تم التطرق إلى بعض النظريات والنماذج العلاجية الحديثة التي يستخدمها الاخصائي والمهارات الاستباقية المهنية لاكتشاف حالات العنف الأسري وتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية والمهارات المهنية للأخصائي الاجتماعي، ومهارات المقابلة المهنية مع العملاء.

الجدير بالذكر أن المدرب اعتمد في أسلوبه على المناقشة والتجربة وهذا ما تم استحسانه من قبل المتدربين.

وقام رئيس وحدة التدريب بالمنطقة الشرقية عمران الصمصام في ختام البرنامج بتكريم الغامدي على جهوده ومساهمته في تطوير المشاركين وزيادة إنتاجيتهم ورفع كفاءتهم.