ناصر بن حسين - الدمام

أكد مصدر مطلع لـ «اليوم» أن التحاق المقيمات بوظيفة عليا، شرط لحصولهن على رخص قيادة سارية المفعول، واستخدامها للقيادة في شوارع المملكة. وقال المصدر: «إن هذه الوظائف تتمثل في العمل كطبيبة، أو محاضرة، أو مهندسة، أو منتسبة إلى إحدى الجامعات».

وذكر المصدر أن زوجات المقيمين يسمح لهن نظاما استخراج رخص قيادة للمركبات بحسب التوجيهات، وذلك بحسب مسمى وظيفتها المكتوبة في إقامتها، مضيفا: إن من ليس لديها وظيفة وإنما مجرد مرافقة، فلا يسمح لها باستخراج رخصة قيادة.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور هيأت في 10 شوال العام الماضي جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للمركبات في المملكة، وذلك بتدشين مدارس نموذجية عدة، لتعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات، وتهيئة عدد من المواقع في مختلف المناطق لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدالها برخص سعودية. وأوضحت «إدارة المرور» أنه من ضمن شروط الحصول على رخصة قيادة للسيارة إتمام سن 18 عاما لرخصة القيادة الخاصة، وإتمام سن 20 عاما لرخص القيادة العامة واجتياز الكشف الطبي والاختبارين النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.