اليوم - الخبر

اختتم قسم طب العيون في المستشفى الجامعي بالخبر دورته الثانية في مراجعة طب العيون للعام الثاني على التوالي بحضور 80 متخصصا في طب العيون، وذلك في أحد فنادق محافظة الخبر.

وذكر رئيس قسم طب العيون بالمستشفى الجامعي في الخبر د. خالد العرفج أن القسم حريص على تنظيم مثل هذه الدورات بهدف تبادل الخبرات والتجارب العلمية في طب العيون، من خلال مشاركة الأطباء والمتخصصين في هذا المجال مما يثري الدورة ويطرح تجارب الأطباء في العديد من الحالات بحضور استشاريين من خارج المنطقة الشرقية، ومن سلطنة عُمان ومشاركين من الجامعة.

وأوضح د. أحمد الهبش أن هدف الدورة تغطية جميع الاختصاصات في طب العيون كالماء الأبيض والأزرق والقرنية والشبكية، وأمراض حول الأطفال وجراحات تجميل محجر العين والتهاب القزحية، منوها إلى مشاركة 80 طبيبا بينهم 13 استشارياً زائرا من خارج المنطقة واستشاريا زائرا من سلطنة عُمان و7 استشاريين من الجامعة والدورة استهدفت أطباء العيون المقيمين.

وأضاف: بعد النجاح الذي صاحب الدورة الأولى، وبعد أن لاقت استحسانا من أطباء العيون في المملكة ودول الخليج، جرى تنظيم الدورة الثانية بهدف مراجعة جميع اختصاصات طب وجراحة العيون، وأيضاً التحضير لاختبارات زمالة طب وجراحة العيون.