واس - الرياض



أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، سعي الهيئة لأن تكون ضمن أفضل خمس جهات رقابية على مستوى العالم في مجال الغذاء والدواء, مشيراً إلى أن مجلس إدارة الهيئة أقر خطة استراتيجية لخمسة أعوام تهدف من خلالها إلى العمل بكفاءة عالية للتأكد من سلامة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الهيئة بالرياض اليوم, للحديث عن تفاصيل المؤتمر السنوي الثاني للغذاء والدواء والأجهزة الطبية الذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بعنوان السلامة وتقييم المخاطر من 14 إلى 16 محرم 1440هـ تحت رعاية معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

ويعد المؤتمر السنوي الثاني للغذاء والدواء والأجهزة الطبية أحد أكبر المؤتمرات الصحية المهتمة بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية، ويشارك فيه أكثر من 180 متحدثاً من 27 دولة منها المملكة المتحدة، أستراليا، فنلندا، الولايات المتحدة الأميركية، وبحضور رؤساء الجهات الرقابية من دول عربية وعالمية عدة.

ويهدف المؤتمر لأن يكون حلقة وصل سنوية بين الهيئة والباحثين والمهتمين، والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، إضافةً إلى مناقشة أهم المستجدات التشريعية والرقابية للغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتعزيز الصحي، إذ استقبل المؤتمر أكثر من 300 ملخص بحثي لمشاركين من مختلف دول العالم وصمم البرنامج العلمي ليكون محاضرات وجلسات نقاشية تتبعها ورش عمل بمشاركة خبراء عالميين ومحليين بما يوجد بيئة فاعلة لتبادل الخبرات.

ويناقش المؤتمر جودة المنتجات الصيدلانية المسوّقة، ومقاومة مضادات الميكروبات، والتحديات في مجال سلامة، وتنظيمات رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية.

كما يشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر أكثر من 200 شركة عارضة وأكثر 400 رجل أعمال محلي ودولي، وأجنحة من 10 دول.

ويضم المعرض منصة تفاعلية تقدم 48 عرضاً علمياً لأكثر من 35 متحدثًا في مجالات الطب والصحة العامة والغذاء والدواء، وعروضاً تستهدف الأطفال في سن الدراسة.