اليوم - الدمام

شاركت المملكة في الدورة العاشرة لرؤساء الاتحادات والمنظمات العمالية في مجموعة العشرين «L20» الذي اختتمت اعماله بمدينة مندوزا الأرجنتينية، ترأس وفد المملكة فيها رئيس اللجنة العمالية لشركة سابك ناصر الدوسري.

وعبر رئيس الوفد السعودي عن سعادته باختيار المملكة لاستضافة اجتماعات وأعمال مجموعة الـ20 في العام ما بعد القادم 2020 تزامنا مع خطة التحول السعودي، كما عبر عن ارتياحه من نتائج الدورة وقال، التوصيات المقدمة من L20 نشأت عن توافق الآراء.

وأضاف: علينا التركيز على قدرات ومهارات وفرص عمالنا وتوفير المناخ الإنتاجي لهم، وتعزيز الحقوق الأساسية للتنظيم والمساومة الجماعية، وتعزيز الأنظمة العالمية للحماية الاجتماعية والاستثمار، والانتقال العادل «للمستقبل الرقمي للعمل»، ونشر التكنولوجيا، واتخاذ تدابير مبكرة لضمان التغيير التكنولوجي السريع. وأكد الدوسري أنه من الضروري تطوير مهارات المستقبل وتشجيع العمل الرسمي وتنظيم أشكال العمل غير القياسية بالإضافة إلى إعداد الشباب لمستقبل العمل.

وحضر الاجتماع الذي عقد في فندق بارك حياة في مدينة مندوزا الأرجنتينية، والذي ترأسه جيراردو مارتينيز، ورئيس L20 شاران بورو، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC)، وغابرييلا راموس، رئيس الأركان وG20 شيربا من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، إيرول كيريسيبي، ورئيس المنظمة الدولية لأصحاب العمل، وبيير هابارد، الأمين العام للجنة الاستشارية للنقابة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بالإضافة إلى ممثلي الدول العشرين.