منيس الشيحي - حفرالباطن

حصلت صحة حفرالباطن على نسبة بلغت 68.1 في المعدل العام لقياس رضا المرضى للخدمات الصحية المقدمة خلال النصف الأول من العالم الحالي 2018م في الاستبيان الذي أجري لعدد 75.734 مستفيدا على مستوى المملكة.

ووفقاً للاستبيان الذي أعلنت عنه وزارة الصحة لأفضل عشرة مستشفيات في قياس رضا المرضى لأقسام الإسعاف والطوارئ على مستوى المملكة فقد حصل مستشفى السعيرة العام على المركز الأول وبنسبة رضا للمرضى بلغت 80.3% في حين حصل مستشفى حفرالباطن المركزي على المركز الرابع وبنسبة رضا بلغت 66.1%.

كما حصل مستشفى حفرالباطن المركزي على المركز الرابع على مستوى المملكة في أقسام التنويم وبنسبة رضا بلغت 85.9%. كما حصلت مستشفيات حفرالباطن الأخرى على نسبة رضا بلغت 82.1% لنفس القسم.

يذكر أن وزير الصحة دشن مؤخراً 12 مشروعا صحيا في حفر الباطن بتكلفة تجاوزت 44 مليون ريال ستسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة، من بينها وحدة الطب النووي بمستشفى حفر الباطن المركزي والذي يعتبر من أهم الأقسام في مجال الصحة لتشخيص مختلف الحالات المرضية والدقيقة، وكشف وعلاج السرطانات مثل سرطان الغدة الدرقية، ويخدم شريحة واسعة بالمحافظة والقرى والهجر التابعة لها، بجانب المناطق القريبة للمحافظة، واستحداث قسم التنويم الخاص بأمراض الأورام وعيادة متابعة دورية.