بدر الدوسري ـ النعيرية

توجه صباح يوم أمس بمحافظة النعيرية 11422 طالبًا وطالبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية إلى مقاعد الدراسة إلى جانب طلاب وطالبات رياض الأطفال، وذلك بعد انتهاء الإجازة الصيفية للعام الدراسي الماضي.

وقام مشرفو مكتب التعليم بالنعيرية بزيارات ميدانية لمدارس المحافظة والمراكز والهجر التابعة؛ للاطمئنان على جاهزية استقبال الطلاب في المدارس وانتظام العملية التعليمية وحضور الكوادر التعليمية والإدارية، وبدأت مدارس المحافظة يوم أمس بتوزيع المقررات الدراسية على الطلاب والطالبات إلى جانب توزيع بعض الهدايا في الوقت الذي نفذت فيه المدارس الابتدائية البرامج الترفيهية للأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي، وتهيئة الأماكن لأولياء أمورهم الذين حرصوا على مرافقتهم لإزالة الرهبة والخوف من نفوسهم وتعويدهم على أجواء المدرسة، فيما سجل عدد من مدارس البنين والبنات نسب غياب قليلة يوم أمس.

وقام محافظ النعيرية إبراهيم الخريف، ومدير مكتب تعليم النعيرية سرور الحربي، بزيارة لمدرسة الخزاعي المتوسطة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية في اليوم الدراسي الأول والاطلاع على المبنى الجديد للمدرسة، وقدم المحافظ التهنئة للطلاب ومنسوبي المدرسة بمناسبة العودة للمدارس وبدء العام الدراسي الجديد.

واستقبل مكتب التعليم بالمحافظة عددًا من أولياء الأمور؛ لنقل أبنائهم من مدارس إلى أخرى، وحل بعض المشكلات التي واجهت تسجيل الطلبة المستجدين في نظام نور.

ونفذ مرور النعيرية خطة سير لتسهيل الحركة المرورية في شوارع المحافظة، حيث تواجدت دوريات المرور في معظم الشوارع الرئيسية والتقاطعات القريبة من المدارس.

يذكر أن عدد المعلمين الجدد في قطاع تعليم النعيرية والصرار بلغ 90 معلمًا، فيما تم مباشرة 52 معلمًا من خارج المنطقة، و22 معلمًا من قطاع آخر، في حين بلغ عدد المعلمين المنقولين إلى خارج المنطقة وقطاع آخر 137 معلمًا.