عمر أمانات - جدة

استكملت إدارة نادي الاتحاد برئاسة نواف المقيرن معايير وبنود استخراج الرخصة الآسيوية للمشاركة في دوري أبطال آسيا للأندية المحترفة، التي كان آخرها المعيار المالي المتضمن إغلاق العديد من الشكاوي والمستحقات لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومنذ تسلم إدارة المقيرن مهام العمل الإداري بالنادي وهي تعمل على هذا الملف من خلال لجنة مكونة من أعضاء مجلس الإدارة لحلحلة الديون الداخلية، التي تجاوزت حاجز 100 مليون ريال بسداد بعض القضايا والوصول لتسوية في القضايا الأخرى.

وكان لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان اليد الطولى من خلال دعمه السخي في حل كل قضايا الأندية الخارجية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ومحكمة التحكيم الرياضي «كاس» مما أزاح حملاً ثقيلاً كان يؤرّق إدارات الأندية قبل انطلاق الموسم الرياضي.

وفي الموسم قبل الماضي، عانى كثيراً من الديون الخارجية التي كانت حجر عثرة أمام مشواره، لاسيما أنه تم خصم ثلاث نقاط من رصيده النقطي في الدوري ثم في الموسم الماضي حُرم من تسجيل لاعبين جدد.

وعلى صعيد متصل، التحق اللاعب عبدالله الشمري بأحد الأندية الخاصة لمواصلة تدريباته وعدم تواجده في تدريبات الفريق الأول بسبب عدم قناعة المدير الفني رامون دياز بإمكاناته الفنية.

وكانت إدارة النادي في التاسع من يونيو الماضي قد أعلنت صفقة انتقال الشمري للاتحاد قادماً من التعاون بعقد جديد يمتد لثلاثة مواسم ماضية وبسبب عدم قناعة دياز به حاولت إدارة المقيرن مقايضة التعاونيين بما تبقى من قيمة انتقاله من خلال إعارة اللاعب طارق عبدالله للتعاون الأمر الذي قوبل بالرفض التام.

هذا ويتواجد فريق الاتحاد في دولة الإمارات خلال الأسبوع الجاري، حيث يقضي معسكراً تحضيرياً استغلالاً لفترة توقف الدوري بمناسبة أيام الفيفا، ويخوض خلالها الفريق عددا من اللقاءات الودية.