أ ف ب - لندن

ليفربول يصارع ليستر وتشيلسي يستقبل بورنموث

تبدو الأمور إيجابية لدى الجار اللدود مانشستر سيتي رغم تعثره في المرحلة السابقة أمام مضيفه وولفرهامبتون (1-1) بعد فوزين أولين للاعبين المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا على أرسنال (2-صفر) وهادرسفيلد تاون (6-1).

ويأمل سيتي الاحتفال بأفضل طريقة بمرور 10 أعوام على انتقال ملكيته الى مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار من خلال الفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم السبت على «استاد الاتحاد»، الذي كان شاهدا على دخول الـ«سيتيزن» نادي الكبار بعد الاستحواذ الإماراتي في 2008، الذي أحرز النادي على أثره لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات وكأس الرابطة الإنجليزية ثلاث مرات وكأس إنجلترا مرة واحدة.

وبعد موسم استثنائي حطموا فيه جميع الأرقام القياسية الممكنة في الدوري الممتاز، يأمل رجال جوارديولا في أن يصبحوا أول فريق يحتفظ باللقب منذ عقد من الزمن، حين حقق ذلك يونايتد نفسه في 2009.

وتتجه الأنظار الى رباعي الصدارة ليفربول وتوتنهام وتشيلسي وواتفورد، الفرق الوحيدة التي خرجت منتصرة من المراحل الثلاث الأولى، لمعرفة ما إذا كانت ستحافظ على سجلها المثالي.

ومن المؤكد أن أحد هذا الرباعي سيخسر نقاطه الأولى لهذا الموسم؛ لأن واتفورد يتواجه غدا مع توتنهام، فيما يخوض ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب اختبارا صعبا اليوم في افتتاح المرحلة على أرض ليستر سيتي، الذي يتخلف عن «الحمر» بثلاث نقاط بعد فوزه بمباراتين وخسارته واحدة في المراحل الثلاث الأولى.

بدوره، يسعى تشيلسي الى مواصلة بدايته الواعدة مع مدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري وتحقيق فوزه الرابع تواليا حين يواجه ضيفه بورنموث، في مباراة صعبة على النادي اللندني؛ لأن ضيفه جمع 7 نقاط في بداية الموسم من فوزين وتعادل.