عمر المطيري - جدة

يستعد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لنقل ما يقارب نصف مليون حاج من اليوم الأحد ولمدة خمسة أيام، من خلال 1800 رحلة دولية خاصة بنقل الحجاج. اوضح ذلك مدير الاعلام والعلاقات العامة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي تركي الذئب. وقال: إن الرحلات الدولية للحجاج تبدأ من اليوم الاحد حيث من المتوقع ان يتم نقل حوالي نصف مليون حاج عن طريق مطار الملك عبدالعزيز خلال خمسة ايام، فيما يتم نقل نصف مليون عن طريق مطار الملك عبدالعزيز إلى منتصف محرم.

واكد ان عدد الرحلات التي سوف تنقل حوالي نصف مليون حاج تتجاوز 1800 رحلة، فيما عدد الرحلات التي سوف تنقل مليون حاج عن طريق مطار الملك عبدالعزيز إلى منتصف محرم تصل إلى اربعة آلاف طائرة من 100 شركة طيران.

يذكر ان الطاقة الاستيعابية لصالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز تستوعب اكثر من 42 ألف حاج في مرحلة المغادرة خلال ٢٤ ساعة، وتتسع ساحة وقوف الطائرات الخاصة لصالات الحج والعمرة الى 26 طائرة في وقت واحد. فيما تتم متابعة مواعيد الرحلات المخصصة بنقل الحجاج والتأكد من وصولها في مواعيدها لايصال الحجاج إلى صالات المغادرة، وعدم السماح بوصول الحجاج إلى صالة المغادرة قبل التأكد من وصول الرحلات في مواعيدها لتجنب أي زحام في صالات المغادرة. إضافة إلى عمل إجراءات من قبل الشركات المتخصصة في نقل امتعة الحجاج من مقر سكنهم إلى صالات المغادرة، من خلال التأكد من أوزان أمتعة الحجاج انها مطابقة للأوزان المسموح بها والمعتمدة من قبل شركات الطيران، وذلك لمنع أي تأخير في المغادرة بسبب الأمتعة.