اليوم - الرياض

أكد فابريس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، إن حصول المقترض على قرض بفائدة ثابتة يعطيه حصانة من تقلب أسعار الفائدة مستقبلًا، ويمكنه من تنظيم دفعاته الشهرية.

وأضاف إن الشركة ستمنح المؤسسات المالية، التي تتعامل معها تمويلًا ضخمًا بهدف زيادة وتنويع خيارات التمويل العقاري للمواطنين.

وأوضح أن منتج القروض طويلة الأجل الهدف منه زيادة خيارات المواطنين في الحصول على قروض ميسرة لفترة طويلة تصل إلى 20 عامًا وفائدة ثابتة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتمويل المساكن عبدالإله آل الشيخ، إن منتج القروض طويلة الأجل بنسبة فائدة ثابتة مناسب للمواطنين، الذين يتوقعون ارتفاع معدلات الفائدة مستقبلًا، مشيرًا إلى أن المقترضين الذين يتوقعون انخفاض أسعار الفائدة، فإن القروض بفائدة متغيرة مناسبة لهم.

يشار الى أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري -المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة- أطلقت مؤخرا أول أمس الشريحة الأولى من تمويل القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة، التي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين من خلال مجموعة من المؤسسات المالية في المملكة.

وأوضحت الشركة أن خيارات التمويل الجديدة ستكون متاحة لجميع المواطنين سواء كانوا من الحاصلين حاليًا على قروض أو مقترضين جددًا، على شرط أن يجمعوا بين ذلك بالتأهل وفق معايير الحصول على قرض عقاري.