صحيفة اليوم

وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، بحضور وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ماجد بن عبدالله الحقيل، اتفاقية مع الشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل» تهدف إلى تقديم حلول تمويل سكني أكثر تنوعاً وبأسعار أفضل، وتبلغ قيمه الاتفاقية 1.5 مليار ريال لشراء محفظة تمويل سكني تملكها حالياً «سهل»، إضافةً إلى تقديم تمويل قصير الأجل على مدى 18 شهراً للشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل».

وتُعد هذه الاتفاقية السادسة التي توقعها الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، والتي تأتي تأكيداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لضخ سيولة أكبر في سوق التمويل السكني، وهذا من شأنه تمكين عدد أكبر من المواطنين من تملك المنازل، حيث تأتي هذه الجهود سعياً نحو تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع الإسكان.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الإسكان بين كلّ من الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني، والرئيس التنفيذي للـشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل» عبدالإله آل الشيخ، وبحضور عدد من كبار التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة من كلا الجانبين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني أن هذه الاتفاقية مع «سهل» تعد خطوة هامة نحو هدف الشركة في تمكين المقرضين من تقديم حلول سكنية أكثر وبتكلفة أفضل.