فوزية زين الدين - القطيف

تعرضت جداريات رسمها عدد من الفنانين التشكيليين في كورنيش محافظة القطيف، مؤخرا، لأعمال تخريب من قبل مجهولين، وفُوجئ مرتادو الواجهة البحرية بالتشويه، الذي طال اللوحات، بكتابات غير لائقة، وتشويهات أفقدت اللوحات الكثير من جمالياتها.

وانتقد عدد من أهالي القطيف العبث، الذي طال جداريات «ديرتنا ملونة» من قبل بعض المتنزهين، مطالبين بسن أنظمة تضع حدا لتلك التجاوزات، وتذمروا من العبث، الذي طال الجداريات معتبرين ذلك تهديدا حقيقيا لثقافة المجتمع، لافتين إلى أن التساهل مع تلك السلوكيات الخاطئة يجعل المخالفين يتمادون في تجاوزاتهم ضد المرافق، التي وجدت من أجلهم، وشددوا على ضرورة وضع العقاب الرادع لإيقاف مثل هذه الممارسات، نظرا إلى ما تمثله من أخلاقيات فاسدة.

من جانبه، عبر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل عن أسفه من التصرفات غير المسؤولة، مؤكدا أن البلدية مستمرة في الاحتفاء بفن الجداريّات، ولن تثنيها تلك السلوكيّات غير الحضارية عن تهيئة المواقع المخصصة لهذا النوع من الفن، مثمناً جهود الفرق المشاركة.

وأقر م. مغربل بمعاناتهم من الممارسات العبثية في بعض المرافق الترفيهية، مؤكدا أن التخريب في المرافق العامة يكلف البلدية ملايين الريالات من أجل إعادة إصلاحها، ملمحا إلى أن العبث طال الممتلكات العامة والمسطحات الخضراء والألعاب الموجودة في الحدائق العامة.