عبدالعزيز العمري - مكة المكرمة 

نفى إيقاف استقبال طلبات حجاج الداخل

أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، عن تدشين موقع جديد للحجاج القطريين عقب حجبة من النظام القطري، قائلا: «فؤجئنا بحجب الموقع المخصص للحجاج القطريين من داخل قطر، ومن واجبنا كوزارة الحج والعمرة الإعلان عن موقع آخر وإعطاء الفرصة لمن يرغب فى الحج من الإخوة القطريين والقدوم لأداء مناسك حج هذا العام».

وقال، عقب تفقده مركز التعبئة الآلية التابع لمكتب الزمازمة الموحد بمكة المكرمة، إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - تؤكد إعطاء الفرصة لجميع المسلمين المستطيعين القادرين على أداء الحج بالقدوم لأداء مناسك الحج ومنهم الحجاج القطريين مثلهم مثل حجاج الداخل وذلك بالتسجيل وشراء البرامج التي تناسبهم .

وأشار بنتن إلى عدم صحة إيقاف استقبال طلبات حجاج الداخل، مؤكداً أن التسجيل مفتوح حتى ٧ ذي الحجة والأمور تسير على ما يرام، لافتاً الى أن الوزارة تحقق في مصادر هذه الرسائل التي نشرت عن إيقاف طلبات حجاج الداخل، مؤكدًا أن المواطن والمقيم في المملكة على اطلاع بعدم صحة ما يتداول من معلومات غير صحيحة، داعياً الجميع للدخول لموقع التسجيل لحجاج الداخل والتأكد من هذه المعلومة.

واطلع بنتن خلال جولته التفقدية على جاهزية تعبئة ماء زمزم المبارك، والمنظومة المتكاملة من الأيدي العاملة ووسائل التوزيع والنقل الحديثة بمشاركة أبناء الطائفة.