اليوم - الخبر

اختتم مركز التدريب بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الرياض بالتعاون مع مركز آفاق علم الإدارة للتدريب صباح أمس، البرنامج التدريبي بعنوان (المنظومة المتكاملة لخدمة العملاء المتميزة وتحقيق الجودة الشاملة) للدكتورة نجوى موسى والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، وتم تنفيذه بإشراف مركز التدريب بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية والمقام بالخبر.

واستهدف البرنامج منسوبات فروع الوزارة، والذي كان يهدف إلى تزويد المشاركات بالمعلومات في مجال أفضل أساليب الخدمة مع العملاء، وترك بصمة متميزة وذلك لتطوير مهاراتهن خاصة في المحافظة على العملاء والرفع من إنتاجيتهن، إضافة إلى زيادة دوافعهن لأداء المهام الموكلة إليهن بكفاءة وفاعلية.

وتضمن البرنامج عدة محاور أهمها الجودة والخدمة ونشأة الجودة الشاملة وأقسامها، التجربة المميزة للعملاء، التفكير الإيجابي والسلبي وخدمة العملاء، بالإضافة إلى حل الشكاوى.

يذكر أن أسلوب المدربة تنوع بين العملي والنظري وفتح مجال للنقاش وللتمارين التدريبية.

واختتم البرنامج بتكريم الدكتورة نجوى موسى من قبل مساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمكتب الإشراف النسائي بالمنطقة الشرقية إيمان الفرشوطي بتقديم شهادة شكر وعرفان على جهودها الرائعة لتطوير المنسوبات، ولما لها من أثر على عطاء الموظف وزيادة إنتاجيته ورفع كفاءته، كما تم شكر الحضور نيابة عن إدارة مركز التدريب ومشرفة القسم.