واس- المنامة

تتلقى دعمًا واسعًا من إيران

رحبت مملكة البحرين بقرار وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف ما يسمى سرايا الأشتر كمنظمة إرهابية، معربة عن شكرها وتقديرها للولايات المتحدة على هذه الخطوة التي تعكس الحرص على أمن واستقرار مملكة البحرين وتجسد عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وأكدت أن دعم الحلفاء المستمر عبر الإعلان عن الجماعات الإرهابية من شأنه أن يدعم الجهود الرامية إلى حماية الاستقرار والأمن الدوليين.

وشددت البحرين على أن سرايا الأشتر من بين عديد من الجماعات المسلحة التي تتلقى دعمًا واسعًا من إيران، إذ يشمل هذا الدعم نقل الأموال والأسلحة والمتفجرات، والتدريب في معسكرات الحرس الثوري الإيراني، وأنها أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء وأفراد الأمن وتسببت في إلحاق أضرار بالغة بالممتلكات العامة والخاصة.

وإذ تؤكد مملكة البحرين التزامها التاريخي مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة التهديدات المشتركة والقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، فإنها تجدد دعوتها للمجتمع الدولي لمواصلة دعم جهود مكافحة الإرهاب وخلق بيئة أكثر أمانا للجميع.

وكانت الإدارة الأمريكية قد صنفت في شهر مارس 2017م قائدين من سرايا الأشتر ضمن قائمة الإرهابيين العالميين، حيث يأتي قرار الولايات المتحدة الأمريكية بعد تصنيف المملكة المتحدة في شهر ديسمبر الماضي لـ سرايا الأشتر كمنظمة إرهابية