اليوم ـ الدمام

نفذت أمانة المنطقة الشرقية حملة ميدانية شاملة على سوق الحراج والأثاث المستعمل بالدمام، بالتعاون مع شرطة المنطقة الشرقية «إدارة المهمات والواجبات، والضبط الإداري» ومكتب العمل، وذلك ضمن حملة «وطن بلا مخالف».

وأسفرت الحملة عن ضبط 162 مخالفًا لنظام العمل والإقامة، إضافة إلى ارتكابهم مخالفات بلدية، فيما أوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبدالعزيز الملحم أنه تم إزالة أكثر من ٣١٥ بسطة مخالفة وتم تطبيق العقوبات اللازمة بحق المخالفين، لافتًا الى أنه تم إزالة كميات كبيرة من الأثاث المستعمل تقدر بحوالي ١٠ أطنان من المتروكات التي خلفها المخالفون، مؤكدًا أنه تم توجيه جميع الادارات بتكثيف الرقابة على الأسواق وتطبيق النظام بحق المخالفين. وكانت «اليوم» أشارت في عدد سابق الى فوضى الحراج وانتشار المخالفين واللصوص.

يشار إلى أن أمانة الشرقية نفذت خلال الشهرين الماضيين حملة مماثلة على سوق بيع الأثاث المستعمل (حراج الدمام)؛ بهدف إعادة تنظيم جميع محال الأثاث المستعمل، إلى جانب إخلاء ساحة الحراج من البسطات المخالفة، فيما تعتزم نقل موقع سوق الحراج القديم إلى موقع جديد خارج النطاق السكاني، ويمتاز بخدمات ومواقف.