صحيفة اليوم

المنطقة الشرقية تواقة للاستفادة من طاقات أبنائها ونرحب بكل المبادرات

شرف صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية لقاء رؤساء وأعضاء مجالس شباب الأعمال بغرفة الشرقية منذ تأسيسه، وذلك خلال حفل أقيم مساء أمس الأول الإثنين 4 يونيو 2018 بفندق موفنبيك الخبر.

وأثنى سموه خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي وعدد من أعضاء المجلس على المبادرة التي تؤكد على ترابط أبناء المنطقة وقطاع الأعمال بجميع فئاته، مبينا أن الشرقية مميزة بأبنائها وتحظى بدعم كبير من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وحرص ومتابعة مستمرة.

وقال سموه خلال اللقاء الذي شهد حضورا كبيرا من شباب الأعمال: إن المنطقة تواقة للاستفادة من خبرات الجميع مهما اختلفت مواقعهم، مرحباً باستقبال المبادرات التي من شأنها تطوير المنطقة وتحسين خدماتها تماشيا مع توجيهات خادم الحرمين في التسهيل على المواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة.

وأشار إلى أن الدولة ماضية في التطوير ومستمرة في ذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وهذا سيحدث بسواعد أبنائها في كل مكان، لافتا الى أن مجالس شباب الأعمال السابقة قدمت ما لديها من طاقات وحققت نتائج مميزة، وأعضاء المجلس ما زالوا يخدمون وطنهم في مواقع مختلفة ومناصب أعلى، متمنيا التوفيق للمجلس الجديد برئاسة عبدالله بن فيصل البريكان.

وامتدح سموه تفاعل مجالس إدارات غرفة الشرقية على تفعيل مجالس شباب الأعمال، إيمانا منهم وحرصا على الاستفادة من هذه الطاقات لخدمة قطاع الأعمال الشاب في تنمية المنطقة.

من جهته، ثمن رئيس الغرفة عبدالحكيم العمار الخالدي تشريف سمو نائب أمير المنطقة اللقاء، مؤكدا على دعم سموه وحرصه على دعم قطاع الأعمال الشاب وحرص سموه على الاستفادة من أفكارهم وتجاربهم لتطوير مرافق المنطقة الشرقية.

وأوضح الخالدي أن المملكة ماضية نحو التحديث المستمر لجميع إمكاناتها معتمدة على الله تعالى ثم على أبنائها الشباب، مشيرا إلى أن المملكة اليوم تتبوأ أماكن مرموقة في مجالات عدة وقد حباها الله تعالى بجميع الإمكانيات التي تساعدها على النمو والتطور.

من جهته، أكد رئيس مجلس شباب الأعمال عبدالله البريكان حرص سمو نائب أمير المنطقة على دعم المجلس باعتباره نافذة مهمة، يستطيع من خلالها الشباب ممارسة أدوارهم في تنمية قطاع الأعمال وتحديث تفاصيله، حتى يستطيع مواكبة التطور المستمر الذي يحصل في العالم ونقل تلك التجارب المميزة الى وطنهم والنهوض به.

وقال البريكان: إن مجالس شباب الأعمال السابقة قدمت تجارب ثرية سيستفيد منها المجلس في دورته الحالية وسيواصل العمل بالاستفادة من جميع الخبرات السابقة.

من ناحيته، قال يوسف المجدوعي -رئيس أول مجلس لشباب الأعمال في الغرفة: إن بدايات المجلس كانت بسيطة جدا وعدد أعضاء قليل ولكنه كان زاخراً بطاقة أعضائه وحرصهم على التطوير والعمل.

من جهته، أوضح خالد الدبل- رئيس المجلس في دورته الثانية- حرص المجلس على مواصلة أعمال الدورة السابقة والاستفادة من التجارب والخبرات بهدف تحقيق الاستمرار، والتقدم في ابتكار البرامج والأنشطة التي من الممكن ان تقدم خدمة لشباب الأعمال في المنطقة. وقال أحمد المهيدب عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس المجلس في دورته الثالثة : «إن شباب الأعمال لديهم الطموح الكبير والرغبة الحثيثة في التغيير الى الأفضل وهذا ما لمسناه في المجلس».

وعلق مساعد الزامل -رئيس المجلس في دورته الرابعة- بأن المجلس تطور في أعماله واستطاع أن يصل صوته الى خارج المملكة من خلال برامج خاصة اعتمدت للاستفادة من تجارب الدول، كما استفاد المجلس من تجارب الجيل الذهبي من رجال الأعمال.

نرحب بكل المبادرات التي تحسن خدمات المنطقة

مجالس شباب الأعمال السابقة حققت نتائج مميزة