عطية الزهراني - الجبيل

وقف «منار القرآن» يحتاج 34 مليون ريال لاكتمال المشروع



أعلن مدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بالجبيل الشيخ خالد الجبر عن بدء العمل في مشاريع مدارس الجمعية في الجبيل الصناعية والجبيل البلد، وقال: إن الجمعية تسعى خلال الفترة القادمة لاستكمال خطتها الإستراتيجية ببناء 5 مدارس نسائية لتحفيظ القرآن الكريم صباحية ومسائية؛ لتكون جاهزه بإذن الله خلال السنتين القادمتين، منها أربع مدارس ستكون في الجبيل، وواحدة ستكون في الجبيل الصناعية، وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف قدمت قطعتي أرض للجمعية في مخطط عبداللطيف جميل وجار العمل على التخطيط الهندسي للبدء في استكمال بدء التنفيذ.

وأوضح الجبر أن مشروع وقف «منار القرآن» تبلغ قيمته 50 مليون ريال، وبقي 34 مليون ريال لاكتمال المشروع، وهو عبارة عن مجمع تعليمي وروضة أطفال، ومعهد معلمات يخدم 5000 طالبة. وأكد على أنه باكتمال إنشاء المشروع سوف يساهم في إنشاء هذه المحاضن القرآنية، التي ستخدم أبناء الوطن، وستنشئ جيلا يهتم بكتاب الله متمسكا به في أقواله وأفعاله.

وبين أن فكرة مشروع «منار القرآن» انطلقت نظرا للتزايد الملحوظ والإقبال المتواصل من قبل النساء على مدارس التحفيظ؛ لذا ارتأت الجمعية ضرورة إنشاء مجمع تعليمي نسائي «مدرسة عائشة بنت الصديق لتحفيظ القرآن الكريم» بالجبيل الصناعية بحي القدس للفترتين الصباحية والمسائية، حيث المشروع على دورين، كما يحتوي على فصول دراسية ومكتبة قرآنية وقاعات متعددة الأغراض، وقاعات اجتماعات، وفصول حاسب آلي وتطوير المهارات، ومكاتب إدارية وإشرافية، وروضة أطفال وحضانة وتمهيدي والبراعم الحافظة وخدمات مساندة ومعهد إعداد معلمات.

ويقع المشروع على أرض مساحتها 5238 م2، وتتمثل حالته في مرحلة وضع الأساسات والقواعد في حين بلغت تكلفة إنشائه 35.000.000 ريال. أما مشروع مدرسة نسائية لتحفيظ القرآن بالجبيل بمخطط الحمراء للفترتين الصباحية والمسائية فتقع على أرض مساحتها 6500 متر مربع، وتبلغ تكلفتها 20.000.000 ريال. مشيرا إلى أن المشروع يحتوي على فصول دراسية ومكتبة قرآنية وقاعات متعددة الأغراض وقاعات اجتماعات وفصول حاسب آلي وتطوير المهارات ومكاتب إدارية وإشرافية وروضة أطفال وحضانة وتمهيدي والبراعم الحافظة وخدمات مساندة، حيث تبلغ سعة استيعاب المشروع 2000 مستفيدة.