اليوم - الدمام

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء اليوم، حفل التخرج الثامن والأربعين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الذي يقام في الاستاد الرياضي بالمـدينة الجامعية بالظهران، ويضم خريجي الجامعة في الفصـل الدراسي الأول والمرشحين للتخرج في الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي والبالغ عددهم (1404) طلاب منهم (1051) طالباً بدرجة البكالـوريوس و(293) طالبـاً بدرجة الماجستير و(60) طـالبـاً بدرجة الدكتوراة.

وأعــرب مدير الجامعة د. خالد السلطان عن اعتزازه وكافة منسوبي الجامعة بهذه الرعاية الكريمة. وقال إن هذه الرعاية الكريمة تعد تقديراً لمسيرة الجامعة ودورها في تأهيل الكفاءات البشـرية وإعدادها لأداء دورها المنتظر في خدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأضاف د. السلطان إن هذه الرعاية الكريمة تعد تجسيداً للاهتمام الكبير الذي توليه للتعليم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظهم الله-، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام ينطلق من اقتناع عميق بدور التعليم في إعداد الكوادر البشرية الملتزمة بالمبادئ الرفيعة والمحافظة على القيم الفاضلة والمواكبة لأحدث مستجدات العصـر والواعية لدورها في نهضة الوطن.

وذكر د. السلطان أن التزام الجامعة بتحديث العمليـة التعليمـية وحرصها علــــى الوصول إلى معاييـر الجودة العالمية هو سمة مميزة لمسيرة الجامعة التي حرصت، طوال تاريخها الطويل، على الالتزام بالتميز وساعدها على الالتزام به الدعم الذي تلقاه من حكومتنا الرشيدة، حيث مكنها هذا الدعم من استخدام آخر تقنيات التعليم واستقطاب الأساتذة الأكفاء تدريساً وأصحاب الأثر الملموس في البحث العلمي، ويصب كل ذلك في مصلحة الطالب الذي يحصل على تأهيــل وتدريب متميز يجعله قادراً، حين يتخرج، على مواكبة تطورات العلوم ومستجــدات التقنيـة، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.