واس - الرياض 

عقد وزير النقل، الدكتور نبيل بن محمد العامودي، اليوم، سلسلة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات الموسعة مع عدد من الجهات الحكومية والشركات الفرنسية لاستعراض فرص العمل والتعاون بين الجانبين السعودي والفرنسي في تنفيذ رؤية المملكة 2030 لمنظومة النقل والدور الذي ستلعبه الشركات والهيئات الفرنسية في هذا المجال، حيث تأتي ضمن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الجمهورية الفرنسية.

وانطلقت أجندة اجتماعات اليوم بمشاركة وزير النقل في جلسة النقاش الأولى لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي مع وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي و وزير التجارة الخارجية الفرنسي جين باتيست، ورئيس جمعية أرباب العمل السيد جاناس.

وفي وقت لاحق، اجتمع وزير النقل مع رئيس مجموعة ADP أوجستين دي رومانت، وهي مجموعة عالمية تتخصص في تشغيل المطارات، لبحث إمكانية الاستفادة من خبرتهم في مجال تشغيل المطارات.

وفي ختام اجتماعات اليوم، التقى وزير النقل، الدكتور نبيل بن محمد العامودي مع رئيس مجموعة النقل العام RATP حيث ناقش الجانبان مجالات التعاون في مجال النقل العام (الحافلات والمترو).