واس - لندن

افتتح وزير الثقافة والإعلام، د. عواد بن صالح العواد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، مساء امس، فعاليات الأيام الثقافية السعودية في المملكة المتحدة بالعاصمة لندن، ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرسمية للمملكة المتحدة.

Thu31_11238099


وتجول معاليه في مقر الفعاليات واطلع على المشاركات التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، وتبرز جوانب متعددة للثقافة السعودية وفنونها وإرثها العريق ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى، وتحقيق مستقبلها المشرق في ظل رؤية المملكة 2030. كما شاهد أقسام الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام والمشتملة على معارض فنية وقسم للواقع الافتراضي وبرنامج الأقلام السعودية والفقرات الموسيقية. وعقب افتتاحه فعاليات الأيام الثقافية السعودية في لندن، وصف وزير الثقافة والإعلام الزيارة الحالية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله - للمملكة المتحدة بالتاريخية، وتجسد عمق العلاقات السعودية - البريطانية التي تبنى على شراكة استراتيجية تمتد لعشرات السنين.

وقال: نتطلع إلى أن نرى نتائج هذه الزيارة على مسيرة العلاقات الثنائية.

Thu32_1123652685


وأكد د. العواد الدور الفاعل للثقافة في بناء جسور التواصل مع الشعوب الأخرى كقوة ناعمة تسهم في ذلك.

وأوضح أن وزارة الثقافة والإعلام تركز على تعزيز التواصل الثقافي مع مختلف الشعوب، مشيرا إلى أن فعاليات الأيام الثقافية هي أولى مشاركات الهيئة العامة للثقافة، وتأتي مصاحبة لزيارة سمو ولي العهد -رعاه الله - للمملكة المتحدة لاطلاع الشعب البريطاني على الجوانب الثقافية والحضارية في المملكة. وأعرب عن تطلعات الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للثقافة لتعزيز التواصل مع مختلف الثقافات وتعزيز الحضور السعودي على المستوى العالمي.