DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور.. توزيع 11 ألف وجبة خلال 10 أيام بمخيم "إفطار ودعوة" في الدمام

صور.. توزيع 11 ألف وجبة خلال 10 أيام بمخيم "إفطار ودعوة" في الدمام
بلغ عدد الوجبات التي وزعت على الجاليات العربية والأجنبية في مخيم ”إفطار ودعوة“ السابع عشر الذي تقيمه جمعية الدعوة ”نور“ بالدمام خلال العشرة أيام الأولى في شهر رمضان المبارك أكثر من 11 ألف وجبة، بمعدل 1100 وجبة وزعت يوميا وسط إقبال من الجاليات على المخيم للاستفادة من أنشطته المختلفة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الهادي الشمري، أن المخيم يواصل أنشطته بنجاح يوميا، إذ بلغ عدد المستفيدين منه خلال هذه الفترة 11442 مستفيدا في موقعين للإفطار.
توزيع 11 ألف وجبة خلال 10 أيام بمخيم

1400 ساعة تطوعية

ونظمت رحلتي عمرة لـ 98 شخصا من الجاليات، بينما بلغت عدد الكلمات والدروس 25 وبلغت كلمات المواد الدعوية المقروءة 10 والمواد الدعوية المرئية 6.
كما سجل حوالي 80 متطوعا، وبلغت عدد الساعات التطوعية التي حققوها 1400 ساعة تطوعية مشيرا إلى أن المتطوعين شاركوا في توزيع الوجبات وأعمال المخيم، إذ واصلوا جهودهم الكبيرة في استقبال الجاليات وتوزيعهم على الأماكن المخصصة لهم في المخيم بالإضافة إلى توزيع الوجبات عليهم.
وبين أن الجاليات المشاركة في المخيم تفاعلوا مع أنشطة المخيم المختلفة، والتي تضمنت محاضرات ودروس وبرامج عن الدين الإسلامي.
توزيع 11 ألف وجبة خلال 10 أيام بمخيم

التنافس على فعل الخير

وتجسد الجمعية في هذا المخيم الذي يقام للعام السابع عشر على التوالي أواصر الترابط الاجتماعي، والتنافس على فعل الخير في شهر رمضان المبارك من خلال مخيم الإفطار.
وركزت أعمالها الدعوية بشكل منظم، وحافلٍ بالبرامج المنتقاة والنوعية المؤثرة عبر دعاة مؤهلين في إطار تحقيق مستهدفات الجمعية وحرصها على تنويع مختلف الوسائل الدعوية ومن ضمنها مخيم «إفطار المسلم الجديد» والذي يهدف إلى تعليم المسلم الجديد الإفطار في هذا الشهر الكريم لتعزيز وتوثيق أواصر العلاقة معه.