DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور.. "سلام" تسير أولى رحلات العمرة الرمضانية لـ 192 شخصا

صور.. "سلام" تسير أولى رحلات العمرة الرمضانية لـ 192 شخصا
سيّرت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصناعية الثانية بالدمام "سلام" أولى رحلات العمرة الرمضانية لهذا العام، كما دشنت مشروع إفطار صائم الذي يستفيد منه نحو 1000 صائم من مختلف الجنسيات يوميًا.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبد الرحمن بن محمد الشنفري أن الجمعية سيرت الرحلة الأولى لعدد 4 "باصات" على متنها ”192“ معتمراً من الجاليات العاملين في المدينة الصناعية الثانية بالدمام وذلك بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام ”غراس“ وجمعية العناية بالمسلم الجديد بالدمام.
رحلة العمرة - اليوم

مبادرة ”شعيرة ودعوة“

وبين أن ذلك يأتي ضمن مبادرة ”شعيرة ودعوة“ التي تنفذها الجمعية طوال العام، مشيراً إلى أن برنامج الرحلة يصاحبه العديد من الأنشطة والبرامج الدعوية الرامية إلى تعليم الجاليات كثير من الأحكام الشرعية إذ يرافق كل "باص" داعية من أبناء تلك الجالية يتولى تعليمهم الأحكام الشرعية وشرح مناسك العمرة وفق السنة المطهرة.
وفي ذات الصدد دشنت الجمعية مخيم ”إفطار ودعوة“ بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام ويستفيد منه نحو ”1000“ صائم يومياً يصاحبه عدد من الأنشطة الدعوية المناسبة كالمحاضرات والكلمات الدعوية مترجمة بعدة لغات ولمختلف الجنسيات التي تسهم في رفع مستوى الوعي الشرعي لدى الفئات المستهدفة، وتعزيز التواصل والتكافل الاجتماعي بينهم.
رحلة العمرة - اليوم

مشروع إفطار ودعوة

ولفت الشيخ "الشنفري" أن مشروع إفطار ودعوة يهدف إلى دعوة وإرشاد الوافدين العاملين في المدينة الصناعية بالثانية بالدمام، والمساهمة في تفطير الصائمين ممن لا يجدون الوقت الكافي لإعداد وجبات الإفطار، والوقوف إلى جانب الوافدين العاملين في المصانع التي تعمل وتسهم في استمرار النهضة التنموية التي تشهدها بلادنا المباركة.
وقدم الشكر للداعمين من رجال أعمال ومؤسسات مانحة، مهيباً بالجميع الاستمرار في دعم مبادرات وأنشطة الجمعية التي تعكس الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية في عطائها ورعاية الوافدين والمقيمين على أراضيها.