DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"محتويات ثلاجتك" طريقك إلى جسم سليم وصحة جيدة

"محتويات ثلاجتك" طريقك إلى جسم سليم وصحة جيدة
5 أطعمة يجب ألا تغيب عن ثلاجة أي شخص يسعى للتمتع بصحة جيدة -مجلة- lodi valley news
5 أطعمة يجب ألا تغيب عن ثلاجة أي شخص يسعى للتمتع بصحة جيدة -مجلة- lodi valley news

التركيز على ثلاجة صحية أمر رائع، البيض، الطماطم، البصل، الفواكه المجمدة، ومجموعة متنوعة من الخضراوات هي فعلًا أساسيات غذائية لنظام غذائي متوازن.

يضمن إدراج هذه العناصر في وجباتك توازنًا جيدًا من البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف، ما يدعم الصحة العامة وإدارة الوزن.

ووجود مجموعة من المكونات يحدد ما إذا كان طعامك صحيًا أم لا، وذلك بفضل التركيبة الغذائية، لذا فعندما تشرح مكونات لأخصائي التغذية، يمكنه الحصول على فكرة جيدة عن نظام غذائك الصحي.

فالثلاجة هي صورة عامة تظهر القدرة على استهلاك أطعمة صحية، لذلك، لا تنس إعداد قائمة بالأطعمة الأساسية في الثلاجة التي لن تخذلك في أثناء حميتك.

5 أطعمة

مجلة lodi valley news تقدم لك 5 أطعمة، يجب ألا تغيب عن ثلاجة أي شخص يسعى للتمتع بصحة جيدة

البيض

هو أحد الأطعمة التي يجب ألا تغيب كثيرًا عن الثلاجة، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدية.

ويمكن تحضير البيض بطرق مختلفة، مثل السلق والقلي والتسوية والبيض المخفوق وغيرها، كما أنه أساسي في إعداد الكعك والفطائر والخبز، ما يجعله مصدرًا ممتازًا للبروتين.

الطماطم والبصل

يضمنان طعمًا لذيذًا في السلطات والصلصات السريعة، وهما أساسيان في إعداد الصلصات، ويضيفان لمسة لذيذة وملونة لا تقاوم، سواء للمكرونة أو اللحوم.

الفواكه الطازجة والمجمدة

تسمح لك بإعداد سريع للعصائر والحلويات والسموذي، وتوفر بديلًا للترطيب السائل، لهذا فلا بدّ من تناول فاكهة كاملة أو بضع قطع لتنشيط نفسك والعناية ببشرتك.

الخضراوات

تحتاج الثلاجة إلى 3 خيارات من كل نوع، لتجديد الألياف، في هذه الحالة، يمكن إعداد حشوات وخلطات القلي وتحضير الوجبات الجانبية في دقائق، كما تزيد الخضروات من الشعور بالشبع، وتعزز من السيطرة على الوزن وفقدان الوزن.

1. الخضراوات الورقية: مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف، مثل السبانخ والكيل والخس، فهي ممتازة للصحة العامة.

2. البروتينات النباتية: يجب تضمين مصادر مثل صدر الدجاج والسمك في طعامك، فهي توفر الأحماض الأمينية الأساسية التي تدعم صحة العضلات، وتزيد الشعور بالشبع.

3. الخضراوات الملونة: الفلفل الحلو والجزر والبروكلي توفر مجموعة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وتعزز نظام غذائي متوازن.

4. الزبادي اليوناني أو الألبان قليلة الدسم: غنية بالبروبيوتيك والكالسيوم، كما أنها مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وقوة العظام.

5. التوت: التوت الأزرق والفراولة والتوت الأحمر ليست فقط لذيذة الطعم، لكنها أيضًا غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

تسهم هذه الأطعمة في تحقيق توازن في النظام الغذائي وتدعم الصحة العامة.