DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"السوق الحرة" في صفوى.. مشاركة جماعية في تنمية فن البيع لدى الأطفال

"السوق الحرة" في صفوى.. مشاركة جماعية في تنمية فن البيع لدى الأطفال
مهرجان "السوق الحرة"
مهرجان "السوق الحرة"

شاركت أكثر من 250 أسرة في مهرجان ”السوق الحرة“ الذي نظمته مدرستي صفوان بن أمية وتحفيظ القرآن الكريم بصفوى، وبحضور كبير من أولياء الأمور، وذلك بهدف صقل شخصية الطالب، وتعليمه فنون البيع، وكيفية التعامل مع الآخرين.

وأكد مدير المدرسة إبراهيم آل إبراهيم، أن المهرجان يهدف إلى صقل شخصية الطالب، وتعليمه فنون البيع، وكيفية التعامل مع الآخرين، ويعتبر وسيلة للشراكة المجتمعية بين المنزل والمدرسة.

فعاليات متنوعة

وأوضح، أن المهرجان أقيم على مساحة تزيد على 600 متر مربع، وجمع العديد من الأصناف والأنواع، منها ما هو مصنوع من المنزل من المأكولات الصحية، أو المشروبات مثل العصائر الطبيعية، أو الألعاب المتنوعة منها ألعاب الذكاء، والحركية، والتفكيرية، وكما احتوى على البضائع الجديدة، كما شهد المهرجان بيع الفواكه والخضار، والطيور المتنوعة.

وأضاف، أن أكثر من 50 % من ما تواجد كان من المأكولات والباقي سلع متنوعة ذات فائدة.

من جانبه، قال ولي الأمر علي صالح الخزعل، إن البرنامج مهم لتعليم الطالب في كسب المال بعرق جبينه وبطريقة التجارة، وهذه الفعالية تُنمي في الجميع البيع والتي تعتبر مكسب لجميع الطلاب.

ولفت ولي الأمر أسامة الحساوي، إلى أن السوق كانت متنوعة فقد تواجدت المأكولات المعدة من المنزل، وكذلك احتوت على بيع القصص والأدوات المدرسية وتواجدت الطيور والدجاج وأسماك الزينة، والتي أفردت لها موقع مخصص في السوق.

فيما بين ولي الأمر مبارك سعد الهاجري، أن المهرجان كسر الروتين المعتاد، ونحن نعرف بأن الأبناء في يد أمينة، ونحن اليوم نشارك الطلاب الفرحة في السوق الحرة.