DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بطول 2000م.. بدء تنفيذ مشروع ممشى العزيزية في الخبر

بطول 2000م.. بدء تنفيذ مشروع ممشى العزيزية في الخبر

بدأت أمانة المنطقة الشرقية بأعمال مشروع ممشى العزيزية بمحافظة الخبر، بطول 2000م، ومساحة تزيد عن 13,300 م2.

وذلك ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، وتعزيز معايير جودة الحياة في الخبر، وتوفير أرقى مستويات الحياة والخدمات البلدية التي تحقق تطلعات المجتمع، وتلبي احتياجاتهم.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، أن مضمار المشي الجديد يقع في العزيزية وبإطلالة مباشرة على البحيرة، ويضم أكثر من 300 شجرة على امتداد الممشى، إضافة إلى مسطحات خضراء بمساحة 4700م2، كما يحتوي على منطقة لألعاب اللياقة البدنية، وكراسي للجلوس، وإنارة ذات طابع جمالي.

صورة تخيلية لمضمار المشي

مضامير المشي الرياضية

وأكد الوهبي حرص بلدية الخبر على إقامة مضامير المشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده محافظة الخبر، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانتها كمدينة حديثة متكاملة الخدمات في إطار استراتيجية تطوير المرافق الترفيهية للجميع.

وقال إن ذلك لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة للسكان لما تتيحه من توسيع لفرص ممارسة رياضة المشي التي تلائم كافة أفراد الأسرة، وتساهم في رفع مستوى لياقتهم البدنية لما لهذا من إسهام مباشر في الارتقاء بالصحة العامة للمجتمع عبر الاهتمام بالمرافق التي تتيح لهم ممارسة الرياضة بشتى صورها.

وذكر بأن محافظة الخبر تضم حاليا 19 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية، والمواقع الحيوية، بالإضافة إلى المماشي المنتشرة في كافة الحدائق العامة والمنتزهات.