DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البرنامج الثقافي في معرض الرياض.. تنوع مهم من خلال 60 فعالية

البرنامج الثقافي في معرض الرياض.. تنوع مهم من خلال 60 فعالية

دشن مركز الرياض للدراسات والأبحاث ظهوره الأول، عبر شراكته مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، كشريك ثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، إذ قدم حزمة من الفعاليات والبرامج المتنوعة، فضلًا على إدارة وتصميم جناح الطفل في المعرض.

تصميم البرنامج الثقافي

أوضح مدير البرامج في المركز منصور العتيق خلال حديثة لـ"اليوم"، أن المركز يقدم كشريك ثقافي تصميم وإدارة البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض الكتاب، وهو عبارة عن محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وفعاليات ثقافية تخص ضيف الشرف سلطنة عمان، ويحاول البرنامج أن يحقق تنوع مهم في قطاعات الثقافة المتعلقة بالكتابة والنشر، إذ جرى تقديم نحو 60 فعالية موزعة على 3 مناطق.

وأضاف: "نتمنى أن يكون للبرنامج التأثير المرغوب، ونتمنى من الجمهور الثقافي أن يؤسس معرفته بالمركز على أساس ثقافي قيم".

يرعى المركز عددًا من المبادرات منها البرنامج الثقافي - معرض الرياض

مركز غير ربحي

عرف "العتيق" مركز الرياض للدراسات والأبحاث، بأنه مركز بحثي واستشاري غير ربحي ممكن للثقافة، يعنى بتقديم عناصر الثقافة الوطنية الغنية، وتجسير الثقافة السعودية كممارسين وموضوعات ومجالات بحث وعناية بين المملكة وأصدقاءها حول دول العالم.

كما يرعى المركز عددًا من البرامج والمبادرات، كان البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب منها، إضافة لمبادرة المنور، والتي تعنى بتسهيل وتعميق الصلة بيننا وبين الباحثين السعوديين في موضوعات الثقافة المحلية والعربية.