DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خلال عيد الأضحى.. 25 مراقبا صحيا في "الشرقية"

خلال عيد الأضحى.. 25 مراقبا صحيا في "الشرقية"

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك والإجازة الصيفية لهذا العام 1444هـ، وفق خطة متكاملة في النظافة والصيانة وصحة البيئة.

وكثفت الأمانة وكافة بلدياتها التابعة والمرتبطة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، من خلال غسل وتنظيف محيط المساجد والوقوف على كامل جاهزيتها، إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة في الحدائق العامة والمنتزهات، ورفع أعداد العاملين القائمين على أعمال النظافة لأكثر من 345 عاملا، وأكثر من 25 مراقبا صحيا لمتابعة مراقبة أعمال الصيانة والنظافة في الميادين، إضافة لنظافة الجزر الوسطية للشوارع الرئيسية.

عمليات الإصحاح البيئي

قالت الأمانة بأن خطتها شملت عمليات الإصحاح البيئي من خلال عمليات الرش الضبابي بأجهزة الدخان والرداد المتناهي الصغر بصفه دورية يوميا، والتأكد من الحالة الصحية للعاملين بالمنشآت للتأكد من استيفائهم الشروط الصحية في كل من الأنشطة الأكثر حراكاً ما قبل العيد كالحلاقة الرجالية، ومراكز التجميل النسائية، والمطاعم، والمغاسل.

جولات رقابية متواصلة على المنشآت الغذائية - اليوم

وأضافت أن خطتها شملت تشديد الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية خلال فترة عيد الأضحى المبارك من خلال تكثيف الجولات والحملات؛ للتأكد من تقيدها بالتعليمات والإرشادات والالتزامات الصحية.

رفع أعداد العاملين القائمين على أعمال النظافة لأكثر من 345 عاملا - اليوم

وأوضحت أنها نفذت خلال الفترة الماضية 3679 جولة صحية ميدانية ورقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ومنافذ البيع في حاضرة الدمام، ومدن ومحافظات المنطقة الشرقية، من خلال البلديات التابعة والمرتبطة، ورصدت المخالفات خلال العمل الرقابي تجاوزت الـ 2500 مخالفة صحية.

الاهتمام بالمتنزهات والحدائق العامة - اليوم

فيما قامت بتنفيذ أكثر من 819 جولة رقابية على المباني قيد الإنشاء مسجلة 418 مخالفة على المباني، وحررت 300 إنذار، كما قامت برفع أكثر من 100 ألف طن من النفايات، وأكثر من 37 ألف طن أنقاض ومخلفات بناء، وأكثر من 65 ألف م٣ من المخلفات الأخرى.

تكثيف أعمال النظافة في الحدائق العامة والمنتزهات - اليوم