DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تجعلك في عالم آخر.. Vision Pro أحدث ابتكارات "أبل"

تجعلك في عالم آخر.. Vision Pro أحدث ابتكارات "أبل"
تجعلك في عالم آخر.. Vision Pro أحدث ابتكارات
سماعة الرأس Vision Pro أحدث ابتكارات شركة أبل- رويترز
تجعلك في عالم آخر.. Vision Pro أحدث ابتكارات
سماعة الرأس Vision Pro أحدث ابتكارات شركة أبل- رويترز

تواصل شركة "أبل" ابتكارتها في عالم التكنولوجيا، وأعلنت عن إصدار Apple Vision Pro، أول نظارة تعمل بالواقع المختلط.

وكشفت أبل عن ابتكارها الجديد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين أمس، وهي نظارة تتمتع بالعديد من الامتيازات غير المسبوقة باستخدام أحدث التقنيات.

النظارة الجديدة سيجري إطلاقها داخل الولايات المتحدة أولاً في عام 2024 بسعر 3499 دولارًا، وقالت الشركة إن المزيد من البلدان ستكون قادرة على وضع أيديها على النظارة في وقت لاحق في العام نفسه.

أفلام ثلاثية الأبعاد

تعمل Vision Pro بتثبيتها على وجهك، وبمجرد حدوث ذلك ستطفو تطبيقاتك أمام عينك، ويمكن أن تتبعك هذه الأشياء وأنت تتحرك في العالم الحقيقي.

ويمكنك تقليص وتوسيع حجم التطبيقات مع النوافذ التي تلقي بظلالها على العالم من حولك، وتشغيل العديد من التطبيقات جنبًا إلى جنب.

وعلى عكس iMac أو MacBook، فأنت لست مقيدًا بعرض المحتوى الخاص بك في بعدين، ويمكنك أيضًا مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد ، فتبدو كأنها حقيقية بالقرب منك.

مميزات Apple Vision Pro

تسطيع من خلال النظارة الجديدة الوصول إلى متجر تطبيقات منفصل، إذ وعدت أبل بأن برامج مثل Microsoft Excel وPhotoshop ستكون متاحة من خلال Apple Vision Pro .

وصممت النظارة للعمل مع جميع مجموعة أدوات Apple تقريبًا مثل Apple Watch وملحقات Mac، مثل Magic Keyboard.

ويكون لمستخدم النظارة أيضًا القدرة على التقاط صور ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، أثناء تحريك رأسه وستظهر تمامًا مثلما شاهدت المشهد نفسه في الحياة الواقعية.

ديزني بلس

في أحد العروض التوضيحية، عرضت الشركة مرتدي Vision Pro يستبدل طائرة مكتظة بمشهد صحراوي هادئ بشاشة عملاقة تشبه السينما لمشاهدة فيلم في سلام.

وخلال الإعلان، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيجور، أن Disney Plus سيكون متاحًا على Vision Pro عند الإطلاق، وسيجري أيضًا تحديث تطبيق البث بميزات حصرية مثل القدرة على مشاهدة العروض في بيئات فريدة ثلاثية الأبعاد.

عرض سماعة الرأس Vision Pro في مؤتمر المطورين العالمي السنوي لشركة أبل- رويترز

ويعتمد تشغيل Apple Vision Pro على مجموعة شرائح جديدة تمامًا مصممة خصيصًا، ويطلق عليها اسم R1، وبرنامج RealityOS الجديد الذي يمكنه تخطيط التطبيقات ذات النوافذ في مساحة ثلاثية الأبعاد، ويقتصر عمر البطارية على ساعتين فقط.

وتستخدم سماعة الرأس النمط الفريد لقزحية العين للتحقق من هويتك عندما ترتديها، لذلك لن يكون هناك تطفل على المعلومات الشخصية.