DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تطوير شامل ومميزات جديدة.. "أبل" تكشف تفاصيل نظام iOS 17 المنتظر

تطوير شامل ومميزات جديدة.. "أبل" تكشف تفاصيل نظام iOS 17 المنتظر
تطوير شامل ومميزات جديدة..
مؤتمر المطورين العالمي السنوي لشركة أبل في مقرها بكاليفورنيا الأمريكية - رويترز
تطوير شامل ومميزات جديدة..
مؤتمر المطورين العالمي السنوي لشركة أبل في مقرها بكاليفورنيا الأمريكية - رويترز

كشفت شركة أبل عن تفاصيل نظام التشغيل iOS 17 الجديد، والذي سيطرح لملايين من مالكي iPhone في وقت لاحق من هذا العام.

يشمل التحديث الجديد مميزات كثيرة، منها التصحيح التلقائي المحسّن المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والبريد الصوتي لمكالمات FaceTime، ووضع StandBy الذي يحول جهاز آيفون الخاص بك إلى ساعة بجانب السرير.

ومن المحتمل أن يُطرح في سبتمبر، خلال مؤتمر WWDC، والذي يشهد أيضًا وصول جهاز MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة.

المكالمات في نظام أبل الجديد

ركزت أبل بشكل أساسي في التحديث الجديد على كيفية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وجعلها أكثر سهولة، كما يقدم iOS 17 ملصقات جهات الاتصال، والتي تتيح لك تخصيص الصورة التي تظهر على الشاشة عندما يكون لديك مكالمة واردة أو دردشة فيديو.

يمكنك أيضًا إرسال بطاقة جهة الاتصال الجديدة الأنيقة الخاصة بك بسرعة باستخدام AirDrop لكن هذه الميزة الجديدة تعمل أيضًا باستخدام Apple Watch .

وشهد التحديث أيضًا تعديل AirDrop بحيث يستمر إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى حتى إذا مشيت خارج النطاق، وستستمر أبل في إرسال الملفات المتبقية بدقة كاملة عبر الإنترنت، مع تشفير كل شيء.

رسائل البريد الصوتي

باستخدام الذكاء الاصطناعي، ستقدم أبل نسخًا حية لرسائل البريد الصوتي حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان الأمر يستحق مقاطعة ما تفعله للرد على المكالمة، ويمكن لمستخدمي FaceTime الآن ترك رسالة فيديو عبر البريد الصوتي.

يتمتع iMessage أيضًا ببعض التحديثات الرائعة، بما في ذلك ميزة تسجيل الوصول الجديدة التي تفيد عندما يطلب منك شخص ما إخباره عند وصولك إلى المنزل أو عند المغادرة.

وهناك أخبار سارة لمحبي "واتساب" أيضًا، إذ تفتح أبل ميزة الملصقات وهي ميزة جرى قفلها في iMessage لسنوات.

الذكاء الاصطناعي في آيفون

ذكرت الشركة إنها قامت بتعديل الذكاء الاصطناعي الأساسي الذي يعمل على تشغيل لوحة المفاتيح لجعل التصحيح التلقائي أكثر دقة من ذي قبل.

وأوضحت أن الخوارزميات الجديدة ستصمم التوصيات أو التصحيح التلقائي بناءً على خصوصياتك، لذلك يمكنك أن تتوقع رؤية ردودك المفضلة التي اقترحتها لوحة مفاتيح iOS 17 قريبًا.

ويقدم iOS 17 تطبيق Journal جديدًا تمامًا، والذي يتيح لك حفظ الموقع الجغرافي، والصور التي تم التقاطها في يوم معين، وحتى أغاني Apple Music التي يتم تشغيلها في رحلتك بنقرة واحدة.

يمكنك أيضًا كتابة أفكارك، وكلها مشفرة من طرف إلى طرف قبل تخزينها، وأكدت آبل إنها لن تتمكن من الوصول إلى إدخالات دفتر اليومية الخاصة بك.