DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بزيادة 30%؜.. وزير الحج: أرقام قياسية لاستضافة ضيوف الرحمن هذا العام

بزيادة 30%؜.. وزير الحج: أرقام قياسية لاستضافة ضيوف الرحمن هذا العام
بزيادة 30%؜.. وزير الحج: أرقام قياسية لاستضافة ضيوف الرحمن هذا العام
حفل صُنّاع الإبداع لعام 2023 - اليوم
بزيادة 30%؜.. وزير الحج: أرقام قياسية لاستضافة ضيوف الرحمن هذا العام
حفل صُنّاع الإبداع لعام 2023 - اليوم

نظمت وزارة الحج والعمرة، اليوم، حفل صُنّاع الإبداع لعام 2023، بمحافظة جدة، تحت شعار " التغيير.. الأثر.. الاستدامة".

جاء ذلك برعاية وحضور الوزير الدكتور توفيق الربيعة، وحضور نائبه الدكتور عبد الفتاح مشاط، ومساعد محافظ الهيئة العامة للأوقاف بندر الريحان، والرئيس التنفيذي والمؤسس لـ STV عبد الرحمن طرابزوني وعدد كبير من قيادات الوزارة والقطاع الحكومي والخاص.

الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

تأتي تلك الخطوة انطلاقًا من دور الوزارة في دعم وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بين منسوبيها وقطاعات الحج والعمرة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
ويهدف الحفل إلى تعزيز تكامل الجهود والأدوار بين وزارة الحج والعمرة من جهة، وشركات الحج والعمرة من جهة أخرى، ورفع روح الإنجاز بين الشركات للارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن، وكذلك تسليط الضوء على النماذج الإبداعية والريادية الناجحة في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين.

هذا بالإضافة إلى تحقيق رؤية الوزارة في صنع تجربة دينية فريدة وميسرة لهم، وشهد الحفل جلسة حوارية مع وزير الحج والعمرة، ومساعد محافظ الهيئة العامة للأوقاف، والرئيس التنفيذي والمؤسس لـ STV، تحدثوا فيها عن أهمية دعم وربط تطبيقات منظومة خدمة ضيوف الرحمن، وأثرها في تقديم الخدمات لهم، بما يسهم في إثراء وتعميق تجربتهم الدينية والثقافية وذلك بحضور جمع من المتخصصين وأصحاب المشاريع التقنية الرائدة.

من جهته قال الدكتور توفيق الربيعة: أحد أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال برنامج ضيوف الرحمن، هو تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين والزوار، حققنا هذا العام أرقامًا قياسية في هذا الجانب، وذلك بنسبة زيادة بلغت 30%.

خدمات الحج والعمرة

أضاف "الربيعة": نعمل في الوزارة وبرنامج ضيوف الرحمن وشركة كدانة للتنمية والتطوير (المسؤولة عن تنمية وتطوير منطقة المشاعر المقدسة وحماها)، على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في خدمات الحج والعمرة، وكذلك تحفيزه، بصفته شريكًا أساسيًا ومساهما لعملية تطوير الخدمات لضيوف الرحمن وإثراء وتعميق تجربتهم العظيمة.
واستعرض "الربيعة" بعض فرص الاستثمار، قائلاً: "حقيقةً هناك فرص هائلة مع ازدياد أعداد المعتمرين، لتقديم خدمات متميزة في مجالات تقنية وغيرها، ومنها: خدمة المدفوعات الإلكترونية، إضافة إلى خدمة الإرشاد، فكثير من الحجاج يرغبون أن يكون معهم مرشد يخدمهم، ويساعدهم في كيفية أداء العمرة الصحيحة، ولا زلنا بحاجة في إيجاد منظومة كاملة للمرشدين وتقييمهم ووضعهم في قالب يسهل الوصول إليه من جانب ضيوف الرحمن".

كما تضمن الحفل إقامة معرض لـ 10 فِرق عمل إبداعية من خريجي برنامج سفير الإبداع في مساراته المختلفة، إلى جانب تقديم عروض منتجات وخدمات 10 شركات ناشئة متخرجة من مسرعة أعمال الحج والعمرة أمام نخبة من المستثمرين، بالإضافة إلى إتاحة منطقة خاصة للتواصل وتبادل الآراء مع المستثمرين.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم الخريجين والفائزين في برنامج سفير الإبداع، بالإضافة إلى سفراء الإبداع المتميزين، وخريجي مسرّعة أعمال الحج والعمرة.