DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الحج والعمرة" تشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين لاستضافة السودانيين

"الحج والعمرة" تشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين لاستضافة السودانيين
غرفة مكة تشيد بالمبادرة الإنسانية التي أطلقتها حكومة خادم الحرمين تجاه إخوانهم في السودان - اليوم
غرفة مكة تشيد بالمبادرة الإنسانية التي أطلقتها حكومة خادم الحرمين تجاه إخوانهم في السودان - اليوم

أشادت لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية في مكة المكرمة، بالمبادرة الإنسانية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين لاحتواء الأخوة السودانيين، والتي تعنى باستضافة المعتمرين، وتمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين في ظل الأزمة الحالية، وإطلاق حملة استضافة المعتمرين السودانيين لمن يرغب من المواطنين والمقيمين.

ونوَّه رئيس اللجنة المهندس عبد الله عمر قاضي، بالجهود الكبيرة والمتتابعة التي تقوم بها وزارات الداخلية والحج والعمرة والخارجية وجميع القطاعات ذات الصلة.

وأشار إلى أن اللجنة تهيب بالمواطنين والمقيمين وأصحاب الفنادق، وجميع أصحاب العلاقة، بحسن استضافة الأخوة السودانيين، لافتًا إلى التعميم الصادر عن وكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحيم وزان، لشركات ومؤسسات العمرة، استنادًا إلى صدور التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وفي إطار جهود المملكة الإنسانية تجاه الشعب السوداني الشقيق.

لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بمكة المكرمة المهندس عبد الله عمر قاضي - اليوم

استضافة المعتمرين السودانيين

بدأت المديرية العامة للجوازات في إجراءات تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة، الذين تصعب عودتهم إلى بلادهم في ظل الأزمة الحالية، كما جرى إطلاق خدمة "استضافة المعتمرين السودانيين" لمن يرغب من المواطنين والمقيمين في استضافتهم.

وتتيح الاستضافة للمعتمرين من قبل ذويهم أو معارفهم من المقيمين في المملكة أو المواطنين تحويل تأشيرة العمرة إلى زيارة عائلية أو شخصية، بحسب الشروط المعلنة في منصة أبشر، مع إمكانية تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين، وإعفائهم من الرسوم المالية للمرة الأولى، للذين تتعذر مغادرتهم في الوقت الراهن.

الاستفادة من الخدمة إلكترونيًا

أكدت المديرية العامة للجوازات، أنه على الراغبين في الاستفادة من الخدمة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر أفراد، ثم خدماتي، الجوازات، تواصل، اختيار القسم "تأشيرة الزيارة"، ثم اختيار الخدمة "طلب استضافة المعتمرين السودانيين"، وإرفاق صورة من جواز سفر الوافد وصورة من تأشيرة القدوم، مع اشتراط تقديم الطلب من حساب المستضيف وكتابة شرح موجز عن الطلب في خانة "وصف الطلب".