DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

برعاية أمير الشرقية.. انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للطحالب في المملكة

برعاية أمير الشرقية.. انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للطحالب في المملكة

نظم البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، المؤتمر والمعرض الدولي الخاص للطحالب، بالتزامن مع المعرض الدولي للثروة السمكية، وذلك برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ووزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية المهندس عبد الرحمن الفضلي، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة نائب رئيس مجلس إدارة البرنامج المهندس أحمد بن صالح العيادة.

وتهدف الفعالية الدولية، التي ستستمر في الفترة ما بين 4 - 6 يونيو في معارض الظهران، إلى استقطاب الخبراء والباحثين الدوليين في مجال زراعة الطحالب وتقنياتها لاستعراض التقدم المحرز في هذا المجال.

إمكانيات الطحالب الضخمة

يسعى المؤتمر والمعرض إلى إبراز إمكانيات الطحالب الضخمة وتعظيم الاستفادة الاقتصادية والتجارية منها، وتعزيز نمو هذا القطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ومناقشة التحديات المتعلقة بإقامة مشروعات تجارية فعالة للطحالب.

ويأتي المؤتمر والمعرض الدولي للطحالب "IACE" في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحقيق الأمن الغذائي إقليميًا وعالميًا، ودعم تحوّل الاقتصاد السعودي نحو الاستدامة والتنوع، وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والزراعية، وتعزيز البحث العلمي وتقنيات الإنتاج والتصنيع في هذا المجال.

كما يأتي المؤتمر في إطار جهود السعودية لتحقيق تحول نحو الاقتصاد الأخضر، والذي يهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها بشكل مستدام، وتحقيق نمو اقتصادي يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا النظيفة.

ومن المتوقع أن يجذب هذا المؤتمر والمعرض عددًا كبيرًا من الخبراء والمتخصصين في مجال زراعة الطحالب وتقنياتها من داخل وخارج المملكة، ويساهم في تعزيز التعاون والشراكات الإقليمية والدولية في هذا المجال، وتبادل المعرفة والخبرات والأفكار الجديدة، وتطوير الإمكانيات الفنية والتقنية لإنتاج واستخدام المستقلبات الطحالبية في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية والطاقة.