DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في جامعة الملك سعود .. "البرنامج السعودي" يستضيف الطلبة اليمنيين المبتعثين

في جامعة الملك سعود .. "البرنامج السعودي" يستضيف الطلبة اليمنيين المبتعثين
في جامعة الملك سعود ..
جامعة الملك سعود بالرياض تدعم الطلبة اليمنيين في تحصيلهم التعليمي ودراساتهم - واس
في جامعة الملك سعود ..
جامعة الملك سعود بالرياض تدعم الطلبة اليمنيين في تحصيلهم التعليمي ودراساتهم - واس

استضاف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الطلاب اليمنيين المبتعثين في جامعة الملك سعود بالرياض، دعمًا للطلبة في تحصيلهم التعليمي ودراساتهم وبحوثهم العلمية، وتعريفًا بالجهود التنموية التي تقدمها السعودية في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وامتدادًا إلى دعم المملكة عبر البرنامج لقطاع التعليم في أنحاء اليمن، وذلك في مقر البرنامج بمدينة الرياض.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر خلال حفل الاستضافة، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- حريصة كل الحرص على الشعب اليمني الشقيق، وعلى تحسين مناحي الحياة له، بقيادة الحكومة اليمنية، والإسهام في تقديم كل الدعم في سبيل توفير فرص التعليم والتعلم، إسهامًا في خلق مستقبل مشرق ومزدهر في اليمن.

ونوه بجهود جامعة الملك سعود ممثلة بإدارة الطلبة الدوليين، لما تقدمه إلى الطلبة الدوليين عمومًا واليمنين على وجه الخصوص من تقديم البرامج الهادفة التي تصقل مهارات الطلبة وتعزز قدراتهم الفكرية والمعرفية والمهارية، ما ينعكس في مستقبلهم جميعًا.

استضافة الطلبة اليمنيين المبتعثين في جامعة الملك سعود

أشاد مستشار نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الطلبة الدوليين د. صالح الشمراني بمبادرة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في استضافة الطلبة اليمنيين المبتعثين في جامعة الملك سعود، وبالجهود والمشاريع والمبادرات التنموية التي يقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في قطاع التعليم وفي مختلف القطاعات والمحافظات اليمنية.

وتأتي استضافة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للطلبة المبتعثين في جامعة الملك سعود للتعريف بجهود المملكة التنموية عبر البرنامج في المحافظات اليمنية، بما ينعكس في تحصيلهم العلمي من دراسات وبحوث علمية، وبما يعود في الإسهام في تحقيق نهضة وازدهار الجمهورية اليمنية الشقيقة.

كما تأتي ضمن جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لدعم قطاع التعليم، إذ بلغت مشروعات ومبادرات البرنامج في قطاع التعليم 52 مشروعًا ومبادرة تنموية ضمن 229 مشروعًا ومبادرة تنموية نفذها البرنامج بمختلف القطاعات، والتي أسهمت في تعزيز فرص التعليم والتعلم وخلق بيئة محفزة وشاملة للجميع.

مشاريع ومبادرات البرنامج في قطاع التعليم

شملت مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في قطاع التعليم، توفير وتوزيع أكثر من نصف مليون كتاب مدرسي، وإنشاء وتجهيز 31 مدرسة نموذجية جديدة، وتوفير حافلات لنقل طلبة المدارس والجامعات، وتوفير نحو 13 ألف قطعة أثاث للمدارس النموذجية.

وأسهم البرنامج في دعم التعليم العالي، عبر رفع كفاءة وفاعلية التعليم العالي في جامعة عدن عبر عدة مشروعات، شملت مشروع تجهيز كلية الصيدلة 18 معملًا علميًا ومختبرًا، شاملة مختبرات التحاليل والأجهزة المتخصصة ذات التقنيات العالية، ومشروع دعم كلية الحقوق بتجهيز المعمل الجنائي بأحدث الأجهزة والتقنيات، ومبادرة دعم النقل الجامعي بوسائل النقل الآمنة للطلاب والطالبات.

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف الطلبة المبتعثين - واس

مشروع إنشاء مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية

كما تشمل مشاريع ومبادرات البرنامج في قطاع التعليم مشروع إعادة تأهيل وتجهيز الجامعات، ومنها مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب، إذ أسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة، وتوفير فرص الوصول إلى التعليم الجامعي.

إضافة إلى مشروع إنشاء مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في محافظة المهرة الذي سيحتوي على مستشفى جامعي متكامل، للإسهام في توفير بيئة تعليمية جيدة ورفع كفاءة المؤسسات التعليمية، وزيادة فرص الالتحاق بالتعليم العالي.

وقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 229 مشروعًا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية؛ خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية إضافة إلى البرامج التنموية.