DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في يوم مولده.. "محمد رمضان" أسطورة فنية وحياة مثيرة للجدل

في يوم مولده.. "محمد رمضان" أسطورة فنية وحياة مثيرة للجدل
في يوم مولده..
محمد رمضان يثير الجدل بصورته مع الدولارات المبعثرة - اليوم
في يوم مولده..
محمد رمضان يثير الجدل بصورته مع الدولارات المبعثرة - اليوم

دائمًا ما يثير الفنان محمد رمضان الجدل على السوشيال ميديا سواء بصوره أو منشوراته، وكانت آخر مواقفه المثيرة للجدل نشره عدد من الصور منذ أيام، يظهر فيها متفحصًا هاتفه غير مكترث، وبجانبه رزمات من الدولارات ملقاة على كرسي بشكل غير مرتب.

في مثل هذا اليوم وُلد محمد رمضان، وبالتحديد في 23 مايو 1988 بمحافظة قنا جنوب مصر، بدأ الفن مبكرًا من خلال مسرح المدرسة، وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد وكتب عنه في جريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ حياته بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات، مثل مسلسل "السندريلا"، وقدم دورًا مميزًا في فيلم (احكي يا شهرزاد)، وأصبح بمرور الوقت من نجوم الصف الأول، خاصة بعد أن أدائه بطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه إيرادات عالية.

عرض سياراته الجديدة

بدأت القصة عقب نجاح مسلسله "الأسطورة" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، إذ يهوى رمضان استعراض ما لديه من ممتلكات، وشارك الجمهور صور سياراته الجديدة "لامبورجيني أفنتادور" و"رولز رويس جوست"، ما أثار الجدل حوله، ومن هنا بدأت الانتقادات تتوجه إليه.

ولمع نجم محمد رمضان عندما احتل دور البطولة في عدد من الأفلام، منها: "عبده موتة" و"الألماني" و"قلب الأسد"، على الرغم من إثارة هذه الأعمال الجدل، ولكن بين النقاد فقط، واتهامه بإفساد الذوق العام، وتشجيع الشباب على الانحراف والبلطجة.

لا ينفي كل هذا تقديم رمضان أفلامًا مهمة ومميزة حازت على رضا النقاد والجمهور معًا وحققت نجاحًا كبيرًا، مثل: "شد أجزاء" و"الكنز" و"جواب اعتقال" و"الديزل".

محمد رمضان يتباهى بسياراته الجديدة - مشاع إبداعي

المطرب "نمبر وان"

لكن يعود محمد رمضان من جديد ليثير الجدل بمواقفه واتجاهاته، خاصة بعد دخوله مجال الغناء بعدد من الأغاني التي تروج له كنجم مصر الأوحد "نمبر وان"، ليتفق الجميع على أن محمد رمضان نفسه هو من أطلق هذا اللقب وأقنع الجمهور به.

مشهد محذوف من "نسر الصعيد"

من بين المواقف المثيرة للجدل لمحمد رمضان، نشر مشهد محذوف من مسلسل "نسر الصعيد" الذي عُرض في رمضان 2018، تضمن المشهد إيحاءات فجة، وقتها رأى منتج المسلسل أن هذه المشاهد لا تناسب الشهر الفضيل ولا تليق بالعرض على شاشة التلفاز، الأمر الذي أثار ضجة واسعة وهجومًا شديدًا عليه.

محمد رمضان في مسلسل

صورة مع فتاة إسرائيلية

حالة من الجدل أثارها محمد رمضان أيضًا في عام 2022، عقب تداول صورة تجمعه مع فتاة إسرائيلية تدعى مايا زكريا، إذ قال البعض إنها كانت مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي، وتصادف وجودها مع محمد رمضان في حفله الغنائي في اليونان، فيما سبق ذلك صور جمعته مع مواطنين إسرائيليين.

أثارت صورة سابقة حالة من الجدل، نشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، يظهر فيها الفنان محمد رمضان وإلى جواره المطرب الإسرائيلي عومير آدام، التقطت لهما في مدينة دبي.

منذر ريحانة ومحمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة - لقطة من المسلسل

صور في حفل غنائي

الحفل الغنائي الذي أقامه رمضان في التجمع الخامس في ساحة مركز المنارة عام 2019، أثار الجدل بسبب الصور المبتذلة التي نُشرت، إذ يظهر في إحدى الصور عاري الجذع، وتتراقص من حوله الفتيات، وفتح باب التساؤلات بشأن دور نقابة المهن الموسيقية بالسماح له بإحياء الحفل وهو ممثل لا مطرب.

داخل الطائرة

وفي 13 أكتوبر 2019 نشر محمد رمضان فيديو له على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو على متن الطائرة التي كان يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ودخل رمضان كابينة القيادة وجلس بجوار قائد الطائرة، وتبادل الثنائي الحديث، وأمسك بعدها رمضان بالأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة، ما تسبب في فصل "أبو اليسر" ومنعه من الطيران.

وعدّ البعض التباهي بالممتلكات وعرضها بهذه الطريقة نوعًا من أنواع حب الظهور وهوس الشهرة.

محمد رمضان في كابينة الطيار - مشاع إبداعي